الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:19 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تويتر» تطلق Twitter Blue في أكثر من 20 دولة.. تعرف عليهم

خدمة Twitter Blue -متداول سوشيال
خدمة Twitter Blue -متداول سوشيال

تعتزم شركة تويتر، على توفير خدمة " تويتر بلو" مدفوعة الاشتراك لمستخدميها منذ ساعات قليلة، لكي تصبح متاحة الآن في عدد من الدول، وأكثر من 20 دولة جديدة في أوروبا.

وفقا لما جاء بموقع "techcrunch" التقني، فأن شركة تويتر تتيح لمستخدمي خدمة "تويتر بلو"، في 22 دولة أوروبية ومنها، "هولندا وبولندا وإيرلندا وبلجيكا والسويد ورومانيا والتشيك وفنلندا والدانمارك واليونان والنمسا وهنغاريا وبلغاريا وليتوانيا وسلوفاكيا ولاتفيا وسلوفينيا وإستونيا وكرواتيا ولوكسمبورغ ومالطا وقبرص".

إطلاق خدمة تويتر لأكثر من 20 دولة

صرح الملياردير الأمريكي ايلون، أن هذا التوسع الأخير يسهل من خدمة الاشتراك المدفوعة "بلو"، وتكون متاحة في أكثر من 35 دولة حول العالم، حيث تم إطلاقة خدمة "تويتر بلو"، لأول مرة في شهر ديسمبر الماضي، وتصل بسعر 8 دولارات شهريًا تعطي للمستخدمين، الذين يدفعون علامة التحقق الزرقاء.

وفي وقت سابق، حرصت شركة تويتر، على تقديم العديد من مميزاتها للمشتركين ومنها: سهولة نشر مقاطع فيديو التي تكون مدتها 60 دقيقة، وأيضا إمكانية نشر تغريدات يصل عدد حروفها لـ 4000، كما سهلت للمستخدمي الحصول على الأولوية في المحادثات.

حيث تشمل الخدمة المدفوعة، على عددًا من المزايا القديمة، ومنها، وظيفة تحرير التغريدات، مع قارئ سلسلة الرسائل، ومجلدات الإشارات المرجعية.

سعت شركة تويتر أيضا على زيادة العائدات للمشتركين، لذلك قررت على إطلاق خطة سنوية لخدمة تويتر بلو، التي تبلغ 84 دولارا سنويا، وفي يناير الماضي، تم إطلاق Twitter الخطة السنوية على جميع الأنظمة لتشغيل نظام أندرويد وiOS مقابل سعر 114 دولارا.

في بداية الأمر أطلقت شركة تويتر خدمتها في عددًا من الدول المتحدثة باللغة الإنجليزية، مثل: المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، بالإضافة إلى اليابان.