الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:55 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كارثة ودمار للأبد».. العالم الهولندي يتنبأ بحدوث زلزال مدمر غدا

العالم الهولندي وزلزال 8 مارس- ياندكس
العالم الهولندي وزلزال 8 مارس- ياندكس

لم يتوقف العالم الهولندي "فرانك هوغربيتس" في إثارة الرعب والقلق بتنبؤاته، إذ حذر الجميع من وقوع زلزال مدمر غدًا الأربعاء، دون تحديد تفاصيل حول موقع الزلزال المتوقع حدوثه.

ولم تكن تلك المرة هي الأولى في تنبؤاته التي يقول إنها تستند على حقائق علمية، خاصة بعد أن تطابقت مع الواقع فكان أول من توقع حدوث زلزال تركيا وسوريا المدمر.

الأسوأ في التاريخ

ومن جهته، رد الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، على توقع العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، بحدوث زلزال مدمر يوم 8 مارس المقبل.

وأكد صلاح الحديدي، في تصريحات تليفزيونية، أنه لا توجد أي مؤشرات لحدوث زلزال يوم 8 مارس الذي تنبأ به العالم الهولندي، معقبا: "لا توجد أي قياسات علمية تؤكد هذا الحديث".

وتابع أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، أن جميع المؤشرات حاليا في وضعها الطبيعي والأمور مستقرة تمامالافتًا إلى أننا في حرب شائعات خلال الفترة الحالية وهي بعيدة عن العلم تماما.

وأعرب: "قالوا الأسبوع الماضي أنه سيكون أسبوع الهلاك والدمار، وستحدث زلازل تؤثر على مصر ولبنان ولم يحدث شيء، وتوقعوا أن يوم 8 مارس سيكون الأسوأ في تاريخ البشرية، وقالوا يوم 8 مارس سيحدث زلزال مدمر سيؤثر على مصر وهذا كلام عار تماما من الصحة".

زلزال شهر مارس

ويذكر أنه مع بداية شهر مارس الحالي، شعر بعض سكان القاهرة الكبرى باهتزازات واضحة، وأكد من جهته المعهد القومى للبحوث الفلكية أنه تلقى عدة تقارير من مواطنين تفيد بذلك موضحًا أنه تم رصد هذه الاهتزازات بالفعل وتبين أنها ناجمة عن أعمال إنشائية في المنطقة من خلال محطات الشبكة القومية للزلازل، ولم يتم تسجيل أي زلازل في المنطقة.

زلزال تركيا وسوريا

وكانت قد تعرضت كل من كل من تركيا وسوريا لزلزال مدمر في 6 فبراير من العام الجاري، أسفر عنه سقوط آلاف الضحايا والوفيات إلى أن وصل عددهم نحو 40 ألف ضحية.

وكانت سجلت تركيا وسوريا مساء يوم الخميس الماضي، هزة أرضية محسوسة بقوة 5 درجات على مقياس ريختر.