الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الفلكية عن الخبير الهولندي: «مش دارس ويعمل بالوراثة عن والده»

الخبير الهولندي
الخبير الهولندي

كشف الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، حقيقة العالم الهولندي، فرانك هوغريبتس، الذي اشتهر بتنبؤاته المثيرة للجدل عن حدوث الزلازل، حيث إنه يتوقع حدوث الزلزال قبل وقوعه بفترة قليلة وفي أغلب الأحيان تصدق هذه التنبؤات.

وقال صلاح الحديدي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، إن هذا الشخص الذي يطلق عليه اسم العالم الهولندي، ليس متخصصا ولكنه يعمل بالخبرة التي أخذها عن والده بالوراثة، موضحا أنه لم يتلق أي دراسات عن الزلازل أو التنبؤات بحدوثها.

وأضاف أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، أن العالم الهولندي هدفه اللحاق بالتريند، موجها رسالة طمأنة للمواطنين بأنه في حال وجود أي مؤشرات سيتم الإبلاغ بها والتعامل معهما فورا.

وتابع الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بمعهد البحوث الفلكية والجيولوجية، أن العالم الهولندي صرح في أحد اللقاءات له أنه تلقى تلك الدراسة عن والده بالخبرة والوراثة، موضحا حقيقة العالم العراقي صالح محمد الذي تنبأ هو أيضًا بحدوث زلزال يوم 8 مارس الجاري، قائلا إنه لا شيء سيحدث مما قيل، والكواكب والقمر ليس لهما عِلاقة بالزلازل.