الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإدارة المحلية» تناقش 20 طلب إحاطة لنواب محافظة المنيا غدا

اجتماعات لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب
اجتماعات لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب غدا 3 اجتماعات لمناقشة 20 طلب إحاطة بشأن شكاوى خدمية، ومشروعات كورنيش النيل وتراخيص البناء في محافظة المنيا.

وجاء فى جدول أعمال اللجنة أن الاجتماع الأول سيناقش طلبي الإحاطة بشأن وقف إصدار تراخيص البناء بمحافظة المنيا، وصعوبة اشتراطات بناء المنشآت التي صدر لها تراخيص، والثاني: عدم الانتهاء من تحديد الأحوزة العمرانية وكرودنات القرى بالمحافظة مما أثر على التخطيط والرقعة الزراعية.

كما تناقش اللجنة شروط تأجير عدد من المشروعات على كورنيش المنيا "بالمزاد العلني"، وتنفيذها بشكل عشوائي وتأثير ذلك على المشهد العام للكورنيش.

وتنظر اللجنة طلب إحاطة بشأن تردي حالة الطرق التي تربط بين القرى المختلفة بالوحدات المحلية التابعة لمركز ومدينة بني مزار، وعدم صيانة الأعمدة الكهربائية تهالكها وخطورتها على حياة المواطنين، كذلك طلب إحاطة للتنسيق مع قطاعات المرافق لتقديم خدماتهم من خلال نظام الشباك الواحد الذي تم تشغيله بمجمعات الخدمات التي تم إنشاؤها بمبادرة "حياة كريمة".

كما تعقد الاجتماع الثاني لمناقشة طلبات الإحاطة بشأن استكمال الحاجز الخرساني على الطريق الزراعي، وحصر الأراضي التي تم التبرع بها منذ عدة سنوات لبناء مدارس ومعاهد أزهرية على مستوى محافظة المنيا.

ويناقش الاجتماع الثالث، طلب إحاطة بشأن أراضي أملاك الدولة المباعة في مزاد علني وحتى الآن لم يتمكن صاحبها من إتمام التراخيص للمشروع، وأخر لعدم تسليم مجمع المصالح الحكومية بمركز سمالوط.