الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مجلس النواب” يصدر توصيات بضرورة ميكنة المستشفيات وتطوير البريد

مجلس النواب
مجلس النواب

يعد مكافحة النصب الإلكتروني وتطوير مكاتب البريد هو أحد أهم أولويات العمل الحكومي نظرا لمعاناة المواطنين خلال الفترة المقبلة.

أصدرت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة لمجلس النواب، عدد من التوصيات الهامة وذلك خلال اجتماعها اليوم الخميس لمناقشة الدور التشريعي والتوعوي الخاصة بوضع استراتيجية متكاملة لمكافحة النصب الإلكتروني في الفترة المقبلة، إلي جانب مناقشة عددد عن طلبات الاحاطة بخصوص تطوير مكاتب البريد، إلي جانب توصيل التليفون الأرضى.

إعداد تشريع جديد يقوم بتنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية

وأكدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك اتجاة من أجل العمل على إعداد تشريع جديد يقوم بتنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية من أجل القضاء على فوضي إعلانات الأدوية المضللة وذلك بهدف الحفاظ على صحة المواطن المصري.

تشكيل لجنة من أجل التنسيق مع الصحة والاتصالات ووزارة التعليم العالي

وأوضحت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بضرورة العمل على تشكيل لجنة من أجل التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات ووزارة التعليم العالي من أجل حصر باقي المستشفيات الحكومية والجامعية من أجل العمل علي ميكنة وتطوير جميع المستشفيات.

العمل على تحسين خدمات الإنترنت للتيسير علي المرضي وأسرهم

كما أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشكيل لجنة بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والصحة من أجل العمل على تحسين خدمات الإنترنت ذلك للتيسير علي المرضي وأسرهم في إنجاز قرارات العلاج علي نفقة الدولة.

إرسال الملفات والتقارير الطبية للمراكز الطبية المتخصصة إلكترونيا

كما طالبت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضرورة الانتهاء منها في غضون 24 ساعة من خلال إرسال الملفات والتقارير الطبية للمراكز الطبية المتخصصة إلكترونيا.

تزويد جميع المكاتب البريدية في محافظات الجمهورية بسيارات الخدمات البريدية

وشددت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ضرورة تزويد جميع المكاتب البريدية في محافظات الجمهورية ، وخاصة المناطق كثيفة السكان والتي تمتاز بالأزدحام بسيارات الخدمات البريدية في شهر رمضان من أجل تقديم الخدمات لكبار السن والمواطنين غير القادرين .

البريد ليس من الرفاهيات بل من الخدمات الأساسيات

واختتمت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تصويتها بأن البريد ليس من الرفاهيات بل من الخدمات الأساسيات حيث طالبت اللجنة بحصر جميع المكاتب المطوره في حميع محافظات الجمهورية من أجل تركيب ماكينات الـ Atm والعمل على تقديم الخدمات المصرفيه للمواطنين.