الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:52 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانية توزع العصائر على الصائمين.. وخبير سياحي: الغردقة أكتر المدن جذبًا للسياح

السائحة الأوكرانية من شوارع الغردقة
السائحة الأوكرانية من شوارع الغردقة

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمسِ الأحد صورا لفتاة تقوم بتوزيع العصائر والتمور على المارة في الشارع قبيل آذانَ المغرب.

واتضح فيما بعد أن الصور ترجع لسائحة أوكرانية تعيش في منطقة الغردقة منذ سنوات مع زوجها، وقد وقعت في عشق مدينة الغردقة وفي مصر كدولة وجوها ومناخها وأهلها.

السائحة الأوكرانية تدعى «مارجريتا»، وقررت بمساعدة زوجها أن تشارك أهالي مدينتها الاحتفال بقدم شهر رمضان المبارك بواسطة تقديم التمور والبلح والعصير لهم قبيل وقت الإفطار للصائمين بشوارع الغردقة والمارة وسائقي السيارات وتتبادل معهم التهاني بالشهر الكريم في إشارة منها لمشاركتهم مناسبة دينية واجتماعية انطلاقا من روح الأخوة والوطنية التي تشعر بها اتجاه وطنها الثاني مصر كما قالت.

وقالت مارجريتا، في تصريحات صحفية لها أنها وقعت في حب مصر منذ اليوم الأول الذي قامت فيه بزيارة مصر بوجه عام ومدينة الغردقة بوجه خاص، مؤكدة إنها تعيش في الغردقة منذ سنوات عدّة، ومن شدة حبها لمصر وللمصريين قررت أن تتزوج من مصري.

وقال زوجها أن قيام زوجته بتوزيع التمور والعصائر على الصائمين بشوارع الغردقة في شهر رمضان، أصبح عادة سنوية لديها وليست المرة الأولي التي تقوم فيها بذلك بل وتشعر بسعادة غامرة وهى تفعل ذلك.

وقالت نيفين ممدوح أحد جيران السائحة الأوكرانية، إن مارجريتا تقوم بعمل دعاية للسياحة في مصر طوال العام، ومن شدة حبها في مصر دعت أهلها وأقرباءها وأصدقاءها لزيارة مصر للإقامة في مصر والاستمتاع بجوها ومناخها الجميل خاصة بالغردقة.

وفي هذا الشأن يقول الخبير السياحي أحمد عماد، إن الأجانب، دائما ما ينصحون بعضهم بزيارة مدينة الغردقة، خاصة وأنها تعتبر من أهم المدن السياحية، التي تمتلك مساحات واسعة يمكن عمل بها العديد من المشروعات إذا تم تشجيع الاستثمار السياحي وكذلك الحال بالنسبة لمرسى علم.

‏وتابع الخبير السياحي، في تصريح خاص لموقع وجريدة الطريق، أن الدولة المصرية تدعم المشروعات السياحية الجديدة، بواسطة تقديم تسهيلات للمستثمرين، مشيرا أن ذلك سيؤثر بشكل كبير على القطاع السياحي في مصر الفترة المقبلة.