الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«3 أفلام» ضمن النشاط السينمائي لقطاع صندوق التنمية الثقافية بشهر رمضان

برنامج النشاط السينمائي
برنامج النشاط السينمائي

ينطلق النشاط السينمائي في تقديم برنامجه الخاص بشهر رمضان المعظم، وذلك في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بمراكز الإبداع، طوال شهر رمضان المبارك.

إذ تقدم مجموعة من الأفلام السينمائية التي ارتبطت بشهر رمضان، وذلك بثلاثة مراكز تابعة في القطاع، في توقيت واحد تقريبا، فتعرض في سينما الهناجر بدار الأوبرا، وسينما مركز طلعت حرب الثقافي، وسينما مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

عناوين الأفلام ومواعيد العرض

يعرض فيلم "عسل أسود" في الثلاثة مراكز، وذلك يوم الأربعاء الموافق 5 أبريل الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ثم يتبع العرض، ندوة نقدية حول الفيلم، تقام بسينما الهناجر، بحضور مخرج الفيلم خالد مرعي، ومدير التصوير سامح سليم، بينما يدير الندوة الناقد والإعلامي إمام عمر.

بينما يعرض فيلم "في بيتنا رجل" في الثلاثة مراكز أيضا، وذلك يوم الإثنين الموافق 10 أبريل الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساء، ثم تقدم سينما الهناجر ندوة نقدية حول الفيلم في حضور المستشار "ماضى توفيق الدقن"_ نجل الفنان توفيق الدقن، "منيرة أباظة"_شقيقة الفنان رشدي أباظة، ومهندس الديكور "عبد الله خليل"_نجل الفنان خليل بدر الدين، بينما يديرالندوة الناقد الكبير محمد الروبي.

ويختتم النشاط بعرض فيلم "إضراب الشحاتين"، وذلك يوم الثلاثاء 13 أبريل الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ثم يعقبها ندوة نقدية تقدمها سينما الهناجر، في حضور الفنانة لبنى عبد العزيز، والكاتبة زينب حسن الإمام ابنة مخرج الفيلم حسن الإمام.

يذكر أن برنامج النشاط السينمائي من إعداد وإشراف المخرج "أشرف فايق"_مسئول النشاط السينمائي بقطاع صندوق التنمية الثقافية.