الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية طرد «غسان مطر» من الإذاعة بسبب عبد الحليم حافظ

غسان مطر
غسان مطر

تمر اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير غسان مطر، الذى عاشت أدواره مع جمهوره، ولا أدل على ذلك من أن الإفيهات التى قالها فى أعماله تحولت إلى "كوميكس" يتنشر بشكل شبه يومى عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

غسان مطر ممثل فلسطينى، اسمه الحقيقى عرفات داود حسن المطرى، وقد احترف غسان فى بداية مشواره الأدوار التى جسد من خلالها كفاح ونضال الشعب الفلسطينى ضد الاستعمار الغاشم.

ورغم أن الجمهور العادي تعود أن يراه فى ثوب الكوميديان على الشاشة، إلا أنه فى الواقع عاش أكثر من تجربة مريرة، ربما أصعبها حين قُتلت أمه وزوجته وابنه جيفارا، فى يوم واحد بسبب خلاف سياسي.

وقال غسان مطر فى حوار تلفزيونى إنه كان مستهدف بسبب وجود خلاف وقتها بينه وبين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وتم ضرب بيته على اعتبار أنه موجود به، لكن ما حدث أنه كان خارج البلاد فى تلك الأثناء.

اقرأ أيضا.. محمد عوض دخل غرفة الريحاني بعد 30 سنة ومنحته ماري منيب جزء من «دولاب» ملابسها

تامر حسني يستأنف تصوير مشاهده في «تاج»

من المواقف المهمة أيضا فى حياة مطر، يوم أن تم طرده من التليفزيون اللبنانى بسبب عبدالحليم حافظ وحفله فى لبنان بعد نكسة 1967 بعد ما أصر هو على إقامة الحفل بعد أيام من إعلان الرئيس الراحل عبدالناصر تنحيه فى خطابه الشهير.

وقال غسان عن التفاصيل: "جالى تليفون على الهواء أثناء حفل العندليب فى لبنان بقطع الإرسال، فرفضت وأكملت الحفل، وبعد انتهاء العندليب من الغناء حدثت إعتداءات على جمهور الحفل، وتم تكسير السيارات التى كانت عائدة من الحفلة.

ومن حسن الحظ خدت العندليب يومها فى عربيتى ونزلت من طريق الشويفات، وسبحان الله كان إلهام من ربنا إننا نمشى فى الطريق ده، لأننا لو كنا نزلنا من أى طريق تانى كانوا قطعونا".