الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 11:34 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري نفسي يكشف لماذا تفضل الأطفال مشاهدة بكار ويحيي وكنوز

بكار
بكار

كشفت الدكتورة إيمان عبدالله استشاري العلاقات الأسرية والنفسية، عن سبب حب الأطفال، لمشاهدة المسلسل الكرتوني بكار، ويحيي وكنوز على الإفطار.

وأضافت إيمان في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن بكار، ويحيي وكنوز، شخصيات كرتونية محببة للأطفال، يستطيعان تلقي المعلومة بسهولة وحب.

واستكمل حديثها، : "يصاب بعض الأطفال بحالة من الزهق والملل من حين لآخر، فهذه النوعية من الكرتون، تحسن من مزاجهم، وتوصل المعلومة بطريقة مبهجة، ملفته أن كرتون بكار وكنوز فيه من دم الشخصية المصرية، التي كتبتها الكاتبة منى أبو النصر".

شخصيات قريبة من المجتمع المصري

وقالت، إن شخصية بكار وكنوز، لبسهم، ولهجتهم، وطريقتهم، قريبة من الطفل المصري، لهذا السبب ينتمي إليه الطفل ويحبة، بسبب مشاعره الصادقة، مبينة أن الكبار والصغار يتابعون بكار لأنه عبارة عن قصص مصرية جميلة يتم سردها بطريقة محترفة.

كرتون يحي وكنوز يعرض حضارة مصر

أما بالنسبة ليحي وكنوز يعرض قصص جميلة عن حضارة البلاد المصرية، وتاريخها، مما يدفع الأطفال لرغبتهم، في معرفة تلك الأماكن الأثرية، وسؤال أبائهم عنها.

الرسوم المتحركة عامل مهم على جذب المشاهدة

كما أن الرسوم المتحركة وسيلة جميلة لجذب الطفل وتحفيزه على مشاهدة كنوز ويحي، وبكار، وتعطي المعلومات بشكل سهل وبسيط، مما يزيد انتباه الطفل، وحبه للشخصية، بالإضافة أن الأطفال لا يملون من مشاهدة الكرتون نفسيا، وخصوصًا الكرتون الخالي من العنف، والألفاظ الخارجة.

شخصيات الكرتون تبني بداخل الطفل الطموح

مؤكدة أن مسلسل بكار ويحيي وكنوز، ذات معني كبير، ويتحدث عن المساعدة، والمؤخاه، وكيف يتعامل الأطفال مع المواقف الصعبة، وازاي تكون شجاع وقائد، ولديك طموح في الحياه.

بناء شخصية الطفل

واختتمت، حديثها قائلة، :" إن هذا النوع من الكرتون يساعد على تكوين شخصية الطفل، وتحسين سلوكة، ونفسيته، وكيفية مواجه المخاطر، ومشاهدة الكرتون الناجح يخفف من التوتر، والصفات النبيلة، وله دور في المجتمع، لأنه لهجة بكار قريبة من المجتمع الصري".