الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:29 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هيئة الدواء» توجه نصائح بشأن تناول أدوية الحموضة

علاج الحموضة
علاج الحموضة

طبقًا للمتابعة المستمرة من قبل هيئة الدواء المصرية للحالة الصحية العامة للمواطنين، وتحديدًا خلال شهر رمضان المبارك والتي يعاني منه الكثير بشان "الحموضة" والأدوية التي يجب استخدامه، وذلك دون التأثير بشكل سلبي على صحة الأشخاص، وأيضًا تجنبًا لاستخدام أدوية خاطئة تضر صحيًا.

في الشأن ذاته، نشرت "هيئة الدواء"، اليوم الأحد، تفاصيل وأشكال الأدوية المختلفة لأدوية الحموضة وطرق الاستخدام المخصصة لكل نوع، مشدد أن تناول الأقراص يفضل بعد الإفطار على تمر وماء، حيث أنه من الضرورة الانتظار لمدة نصف ساعة وتناول الوجبة بما يحتويها دون خوف أو قلق.

وتابعت الهيئة، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن تناول الأقراص أيضًا يمكن قبل السحور مدة زمانية نصف ساعة، مردفه أن أقراص المضغ سريعة المفعول، ولكن الشراب متاح في حالة الشعور بحرقان المعدة عقب تناول الوجبة.

واصلت أنه لا بد من فصل تناول الجرعات بين بعضها البعض بنحو ساعتين لا يقل عن ذلك، محذرة من تناول المأكولات والمشروبات التي تتسبب في تهيج المعدة، مثل: القهوة والشاي والأطعمة الدسمة أو الحارة، في حال استمرار الأعراض بعد تناول الأدوية؛ فيجب مراجعة​ مقدم الرعاية الصحية​.