الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دكتور تغذية: وجبة السحور يجب أن تحتوي على الألياف مثل الخيار والطماطم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عمرو عبد المنعم اخصائي تغذية علاجية، أن وجبة السحور مهمة وأساسية لجسم الإنسان، مشيرا أن السحور يمنع الجسم من تكسير كتلة عضلية بعد الإمساك عن الطعام.

وأضاف عبد المنعم، خلال استضافته، مع الإعلامية سهير جودة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، انه من الضروري أمداد جسم الإنسان بالغذاء قبل بدء الصيام، من اجل المحافظة على الجسم، لان المخ يعطي إشارات داخلية لتكسير الكتل العضلية لكي يقوم بوظائفه بصورة طبيعية.

وتابع دكتور التغذية، أن وجبة السحور التي تكون مليئة بالسكريات تصبح خطيرة، لأن الجسم يكون مصدر طاقته السكر وينفذ سريعا.

شرب السوائل بكميات كبيرة

وأوضح الدكتور عمرو عبد المنعم، أن وجبة السحور الجيدة التي تساعد على خسارة الوزن، لابد أن تحتوي على الألياف مثل الخيار والطماطم، وتشمل البروتين مثل الجبنة والزبادي والبيض والفول، كما تتضمن السلطة، وعم تناول الخبز بكمية كبيرة.

وفي وقت سابق نصحت، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة بالمعهد القومى للتغذية، أن من أهم النصائح التي يجب اتباعها بوجبة السحور هي شرب السوائل بكميات كبيرة، ويعد الماء أكثر السوائل التي تتميز بالسعرات الحرارية، وفى الوقت نفسه تساعد الماء في تخلص الجسم من السموم وتحافظ على رطوبة الأنسجة والخلايا، مشيرة إلى أنه يجب تناول كمية كافية من المياه بمقدار 2 لتر من مدّة الفطار حتى وقت السحور.