الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هيئة الدواء» تطالب هذه الفئة بتقسيم السعرات الحرارية

السعرات الحرارية
السعرات الحرارية

تهتم هيئة الدواء المصرية دائمًا بمتابعة حالات المواطنين وتحديدًا أصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى متابعة الوجبات الغذائية بجانب الأدوية المتاح تناوله، وطريقة التخزين السليم والصحي تجنبًا لتعرضهم لمضعفات تؤثر على الصحة العامة.

استعرضت الهيئة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، العديد من النصائح والإرشادات الطبية والغذائية بشكل خاص لمرضي السكر، مؤكدة أنه من الضروري تقسيم السعرات الحرارية المحددة والتي تناسب مستوي الوزن لمريض السكر، هذا الأمر تحديد أثناء الإفطار والسحور، بالإضافة إلى تناول وجبة أو وجبتين لابد أن تكون خفيفة إذ لازم الأمر.

أوضحت "الهيئة"، أنه من المفترض تناول وجبة متوازنة مشتركة من كربوهيدرات المعقدة والسعرات الحرارية، وذلك بنسبة تتراوح ما بين 40 إلى 50%، لافته إلى أن تناول نسبة البروتين تتراوح ما بين 20 إلى 30%، أيضًا الدهون غير المشبعة بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 35%.

شدد "الهيئة على عدم تناول الأكلات التي تحتوي على معدل عالي من "الدهون المشبعة"، وتتمثل في "الحلويات والسمبوسك"، وبالتالي يفضل تناول الزيوت الصحية وتقليل استخدام زيوت الطهي بشكل كبير، مردفه أنه يجب على مرضي السكر تناول الأكلات الغنية بالألياف والتي تمد الجسم بطاقة قبل وبعد الصيام.