الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:39 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القومي للتغذية» يكشف فوائد الصيام على النشاط البدني

صيام رمضان
صيام رمضان

كشف المعهد القومي للتغذية، اليوم الإثنين، فوائد الصيام على الصحة العامة، وأنه يعد فرصة لتغذية الروح والمحافظة على الصحة بشكل عام من خلال استقرار أجهزة الجسم، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بممارسة النشاط البدني من أجل تقوية مناعة الجسم.

تابعت "القومي" أنه عند "أذان المغرب" يجب علينا بدء الإفطار على قليل من الأغذية السكرية، وذلك من أجل سهولة الهضم والامتصاص، فضًلا عن الاصناف التي يمكن تناولها تتمثل "التمر واللبن"، والماء مع قليل من الشوربة الدافئة والتي تعطي شعورا سريعا بالارتواء، ثم نأخذ استراحة لصالة المغرب نتناول بعدها وجبة الإفطار.

أوضح "المعهد"، إن الكثير من الأبحاث الحديثة تؤكد على أهمية الصيام بشكل عام تؤدي إلى الوقاية من أمراض العصر، مشيرًا إلى أن هذه الأمراض تتمثل في السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع دهون الدم والسكرى ودهون الكبد وبعض الأورام وأيضا في تقوية الجهاز المناعي.

لفتت إلى أن وجبة الإفطار تحديدًا يجب أن تكون متوازنة، وبالتالي تحتوى على كافة العناصر الغذائية، وتتمثل هذه العناصر في "نشويات، وبروتينات، وخضروات مطهية، وسلطة خضراء غيرها، مبينه أن الوجبة لابد أن تكون بكميات معتدلة حسب احتياج كل فرد، ويتاح توزيع الوجبة على مرتين.