الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أركتوروس».. سلالة جديدة من كورونا تغزو الهند والمملكة المتحدة

أركتوروس_مصدر الصورة_ديلي ميل
أركتوروس_مصدر الصورة_ديلي ميل

لازال فيروس كورونا يشكل خطرا كبيرا على دول العالم منذ بداية انتشاره في مستهل عام 2019 وحتى انتشار متحوراته المختلفة ما تسبب في حالة من الفزع عقب انتشار أركتوروس أحد أحدث متحوراته.

وأعلن رؤساء الصحة عن اكتشاف متحور فيروس كورونا الجديد "أركتوروس" في البلاد الشهر الماضي، بعد أن تم رصد ما يقرب من 50 حالة حتى الآن، الأمر الذي بث الخوف بين سكان الهند وبريطانيا، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وذكرت الصحيفة، أن الهند حاليا في حالة تأهب قصوى مع إعادة أقنعة الوجه الإجبارية في بعض الولايات للحد من معدلات الإصابة المتفجرة التي ارتفعت 13 ضعفا في الشهر الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن البيانات المنفصلة التي تم جمعها من متتبعات مختلفة تشير إلى أن المملكة المتحدة قد قامت الآن بتسلسل ما يقرب من 50 عينة من أركتوروس.

وقال البروفيسور بول هانتر، الخبير في الأمراض المعدية من جامعة إيست أنجليا، إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان أركتوروس أو "XBB.1.16" سيؤدي إلى زيادة كبيرة في الحالات في المملكة المتحدة، مشيرًا إلى أنه من حسن الحظ لا يبدو أنه يسبب مرضا أكثر خطورة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرض ظهر في مارس الماضي وتم رصده منذ ذلك الحين في 22 دولة، لكن أكبر انتشار حتى الآن كان في الهند.