الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 03:00 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الله يضع حسان دياب في موقف صعب مع المعارضة اللبنانية

حسان دياب رئيس وزراء لبنان
حسان دياب رئيس وزراء لبنان

قالت قوى رئيسية في المعارضة اللبنانية إن هجوم رئيس الحكومة حسن دياب على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، يأتي في سياق تبنيه لأجندة حزب الله الذي يسعى لتعيين حليف له في المنصب، وفقا لما نوهت عنه وكالة "مونت كارلو" الفرنسية.

ووفقا لما ورد، فقد استنكرت رموز المعارضة اللبنانية محاولات تحميل سلامة تبعات الأزمة الاقتصادية والأوضاع المالية التي يشهدها البلد حاليا، والتي أدت إلى الانتفاض الشعبي في مختلف أرجاء البلاد.

 مع الإشارة إلى ان أحزاب بالمعارضة، ترى أن تصريحات دياب، تأتي تنفيذا لأجندة العهد أي رئاسة الجمهورية وحزب الله، اللذين لطالما كانا يريدان الإطاحة بحاكم مصرف لبنان، تمهيدا لتعيين بديل عنه مقرب من رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل.

اقرأ أيضا: عاجل| الحكومة اللبنانية تُعلن إفلاسها وتعلق سداد الديون

يشار إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية حان دياب، شن أمس الجمعة، هجوما على حاكم مصرف لبنان وحمله خلالها مسؤولية الانهيار المالي والاقتصادي الذي وصل إليه الوضع في البلاد.

كما وجه له انتقادات واضحة وأتهمه بعدم التنسيق مع الحكومة في إصدار التعميمات الأخيرة المرتبطة بسحب ودائع الدولار بالليرة اللبنانية، بحسب سعر صرف السوق، وهو ما عكس ارتفاعا غير مسبوق بسعر الصرف في السوق السوداء لدى الصرافين.