الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:19 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد انتهاء الموجة الحارة ودرجات الحرارة المتوقعة حتى نهاية الأسبوع انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة أسعار الخضراوات والفاكهه في مصر اليوم الأحد 19-5-2024 أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 19-5-2024 برئاسة السروجي.. وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات نهائي الكونفدرالية.. «جوميز» يسعى لكتابة التاريخ مع الأبيض و«الشعباني» يتأهب للثأر د.عمرو دوارة: فتحية العسال ابنة الحارة الشعبية الأصيلة وصاحبة الأعمال الإنسانية مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي يقدمون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري «التموين»: استمرار استلام القمح المحلى من المزارعين حتى نهاية الموسم التخطيط: 9.7 مليار جنيه استثمارات لمحافظة السويس بخطة عام 2023/2024 النفط يسجل مكاسب أسبوعية بدعم مؤشرات إيجابية من أميركا والصين

صحف العالم: جو بايدن يثير الخلاف داخل حملة الرئيس الأمريكي

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية، ما بين التركيز على الدعوة التي وجهها جورج بوش لإنهاء الانقسمات الحزبية، وانتهاكات إيران ضد أفغانستان.

خلاف أمريكي بسبب بايدن

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بوجود انقسامات داخل حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمواجهة خصمه الديمقراطي جو بايدن، خاصة بعد التقدم الذي أحرزه في استطلاعات الرأي الأخيرة.

وأضافت الصحيفة، أن التعثر اللفظي في لقاءات بايدن الأخيرة أثارت تساؤلات حول حالته العقلية، مشيرة إلى أن براد بارسكال مدير حملة ترامب، قال: إن "هناك شيئا مفقودا"، وأنه يشعر بالأسى من أجل بايدن، متمنيا أن تسحبه زوجته من هذا.

اقرأ أيضا: صحف العالم: واشنطن تفكر في الانتقام من الصين وموجة ثانية كارثية لكورونا

استبعاد نواب الشيوخ

فيما ذكر موقع "جلوبال نيوز"، أن مجلس الشيوخ يستعد للانعقاد مجددا من أجل إتمام جميع واجباته الدستورية، في ظل المخاطر الصحية للمشرعين بسبب فيروس كورونا.

وأوضح الموقع، "يمكن من خلال الكونجرس تأكيد تعيين مفتش عام جديد للجنة التنظيم النووى، بينما ستبحث لجان المجلس المزيد من مرشحى الرئيس ترامب بينهم اختياره المثير للجدل لمنصب مؤثر فى محكمة الاستئناف الأمريكية فى مقاطعة كولومبيا".

وتابع: أن نسبة كبيرة من المشرعين يعملون حاليا من منازلهم، في ظل محاولاتهم لصياغة الحزمة القادمة للإغاثة من كورونا المستجد بتريليونات الدولارات ومراقبة الأموال السابقة التى تم إنفاقها".

دعوة جورج بوش

وجَه الرئيس الأمريكى الأسبق جورج دبليو بوش دعوة لمختلف الفئات من الشعب الأمريكي، بأن يتخلوا عن الانقسامات الحزبية، خاصة في ظل التهديد الذي يشكله فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "بولتيكو" الأمريكية.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن "تعليقات بوش جاءت بعد صدام حكام الولايات الديمقراطيين مع الرئيس الجمهورى دونالد ترامب حول استجابة البيت الأبيض لوباء كورونا، وتسييس الأدوية التى يمكن أن تعالج الفيروس.

ونقلت "بوليتكو" عن ترامب قوله: "دعونا نتذكر صغر حجم خلافاتنا فى وجه هذا التهديد المشترك.. وفى التحليل النهائى لسنا مقاتلين حزبيين.. ولكننا بشر، كلانا معرض للخطر، ورائعون بنفس القدر فى نظر الله، ننهض أو نسقط معا".

اقرأ أيضا: صحف العالم: عقار جديد لمواجهة كورونا ومراهقة فرعونية تحير العلماء

لحظات جونسون مع الوباء

كشف رئيس الوزراء البريطاني عن اللحظات الحرجة التي قضاها فى العناية المركزة بعد تزايد معاناته من مرض "كوفيد- 19 " الشهر الماضي، وفقا لـ"إيه بي سي" البريطاني.

وأكد جونسون، أن الأطباء كانوا في مواجهة أمام قرار بنسبة 50% بشأن وضعه على جهاز التنفس الصناعى، كما تم وضع خطط بشأن كيفية الإعلان عن وفاته، موضحا أنه كان في حاجة ماسة للترات ولترات من الأكسجين، لكنه اجتاز محنته فى ظل قناعة بأن بإمكانه النجاة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني اعترف بأن المرحلة الأولى من مرضه بالوباء، لم تؤخذ بشكل جدي، لكن مع الوقت أجبر على الذهاب إلى المستشفى، وكان ذلك بناءً على نصيحة الأطباء.
 

انتهاكات إيران ضد الأفغان

بدأت الحكومة الأفغانية، في التحقق حول قضية غرق مهاجرين أفغان، بعد أن تم إجبارهم من قبل حرس الحدود الإيراني على عبور نهر بين البلدين بشكل غير قانوني، حسب "إيه بي سي".

من جانبها أفادت لجنة حقوق الإنسان الأفغانية، بأنها تحدثت إلى ناجين اتهموا القوات الإيرانية، بضربهم وتعذيبهم، وإجبارهم على عبور نهر هريرود، ما أدى إلى غرق البعض.