الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية تسقط الضرائب العقارية عن المنشآت السياحية 6 أشهر.. وتوفر 3 مليارات للقروض

وزير المالية
وزير المالية

أعلن محمد معيط وزير المالية ، في بيان اليوم الاثنين، إسقاط الضريبة العقارية عن المنشآت الفندقية والسياحية لمدة ٦ أشهر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمساندة القطاعات الاقتصادية المتضررة من أزمة «كورونا»، ومن أكثرهم تضررا السياحة، لذا أضافت المالية، بأنه تم إرجاء سداد كل المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة ٣ أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير.

 

تفاصيل توفير قروض للسياحة وإسقاط الضريبة العقارية

 

اقرأ أيضا: السعودية تخفض إنتاج النفط بنسبة مليون برميل يوميا لوقف حرب الأسعار

وأكد وزير المالية، أن الدولة تسعى لمنع إضرار العاملون ويحصلون على مرتباتهم وأجورهم، بشكل كامل، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاعات الاقتصادية المتضررة من أزمة كورونا، موضحا أنه تم طرح مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة والفنادق ذات العمالة الكثيفة فى مواجهة التداعيات السلبية.

 

 

وكشف الوزير عن إتاحة 3 مليارات جنيه للبنوك المحلية من أجل إقراض المنشآت السياحية والفندقية، بنسبة فائدة على القروض ٥٪ سنويًا، مقسمة على ثلاث سنوات بفترة سماح عام، ولفت الوزير أن ذلك سيُسهم فى تمكين المنشآت السياحية والفندقية بما فيها الشركات المتوسطة والصغيرة من الوفاء بالتزاماتها فى تغطية مرتبات وأجور العاملين، وسداد الاحتياجات الأساسية للتشغيل.

 

 

ووفق وزير المالية، سيوفر البنك المركزي 3 مليارات جنيه، للبنوك العاملة في السوق المصري، اعتبارًا من مايو الجاري لنهاية أبريل 2021، بدون أي ضمانات، بحيث يتم سداد القرض على أقساط شهرية لتوزيع العبء على مدار عامين؛ على أن تقدم المنشآت السياحية والفندقية للبنوك المقرضة، كشوفًا بأسماء الموظفين وأرقام حساباتهم البنكية بحيث يتم تحويل المرتبات مباشرة من البنك للموظف.

 

 

وتم تشكيل لجنة من وزارة المالية، وكذلك البنك المركزى، ومعهم وزارة السياحة والآثار، والبنوك المقرضة لمتابعة تنفيذ هذه المبادرة الداعمة للقطاع السياحى.