الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:43 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان

الدعاء
الدعاء

يكثر المسلمون من إقامة الشعائر الدينية في شهر رمضان، خاصة التضرع بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، لذا يزداد البحث عن أدعية رمضان كل يوم، ما يؤهلها لتصدر مؤشرات البحث ضمن أبرز العناوين الموجودة في جوجل، ويقدم لكم "الطريق" دعاء اليوم العشرين من الشهر الكريم.

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان

يتجه المسلمون للعبادات في الشعر الكريم لأنه أنزل فيه القرآن، ليكون هدى للناس، وبيانات من الفرقان، لذا يقلع فيه المسلمون عن كل ملذاتهم، حتى المباح منها في الأوقات العادية من طعام وشراب، كما يتجهون للنوافل.

فضل دعاء اليوم العشرين في رمضان

الدعاء هو عبادة ميسورة، يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، لا يشترط فيها مكان ولا زمان، فالله يسمع لعباده، ويجيب لهم ما في نفوسهم، ويحقق لهم الخير، ويبعد عنهم الشر، فقال الله تعالى "ادعوني استجب لكم"، وعد رباني لكل ما يرفع يده بالدعاء.

تعرف على دعاء اليوم العشرين من رمضان

عن عائشة رضى الله عنها قالت: يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي".

اقرأ أيضاً: موعد أذان المغرب اليوم الثلاثاء 19 رمضان 1441 في القاهرة والمحافظات

اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَم".