الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم حالة الركود.. ملابس الأطفال تحلق وحيدة في مبيعات العيد

محلات بيع ملابس الأطفال
محلات بيع ملابس الأطفال

يعاني سوق البيع في مصر على كافة القطاعات من حالة ركود بشكل عام، خاصة في بيع الملابس التي تراجعت بنسب كبيرة، مع دخول موسم عيد الفطر المبارك، مقارنة مع المواسم السابقة، نتيجة الإجراءات المتخذة للحد من فيروس كورونا، إلا أنه على مستوى قطاع الملابس الجاهزة، ارتفعت مبيعات ملابس الأطفال، لتحلق منفردة في سوق المبيعات وترتفع بنسبة 30% مقارنة بمواسم سابقة.

أسباب ارتفاع مبيعات ملابس الأطفال خلال الفترة الحالية 30%

اقرأ أيضا: في خطوات.. كيفية الحصول على قرض بفائدة 8% متناقصة

وقال فهيم عبد الله صاحب مصنع ملابس جاهزة، إنه رغم تراجع الطلب على الملابس بشكل كبير، إلا هناك ارتفاع في الطلب من جانب المحال التجارية وأسواق البيع، على طلبيات ملابس الأطفال مع اقتراب عيد الفطر، مؤكدا أن ملابس الأطفال تشهد زيادة في الإقبال بنسبة كبيرة، رغم أن ملابس السيدات والرجال تعيش حالة تراجع في الطلب منذ الأزمة الجارية.

وأكد محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، باتحاد الصناعات، أن مصانع الملابس الجاهزة، تعاني من خسائر فادحة نتيجة تراجع المبيعاتـ وتراكم نصف الإنتاج دون وجود طلب عليه في خلال فترة العيد حاليا.

محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس والمفروشات

وأوضح عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن مبيعات الملابس في الفترة الحالية، مع دخول عيد الفطر المبارك، تعيشا تراجعا غير مسبوق، بسبب أزمة كورونا، إلا أن ملابس الأطفال وحدها فقط، هي التي تشهد مبيعات زائدة، بنحو 30% عند المقارنة مع الأعوام السابقة.