الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:01 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزي: أسعار النفط تراجعت بشكل كبير خلال تعاملات الأسبوع الماضي

النفط
النفط

قال البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي عن أسعار النفط أن الأسعار تراجعت بنسبة 1.32% لتستقر عند 111.63 دولار للبرميل على خلفية تزايد حالة القلق إزاء الطلب على النفط وسط مخاوف من حدوث ركود اقتصادي، خلتل تعاملات الأسبوع الماضي.

وفي يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، ارتفع النفط بنسبة 4.25%، حيث تعهد قادة مجموعة الدول الصناعية السبع بوضع حد لسعر النفط الروسي، الى جانب ما صرحت به المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بأن حقول النفط لديهما يعملان بكامل طاقتهم تقريبًا.

وأوضح المركزي، إن المكاسب جاءت في بداية الأسبوع مدعومة أيضًا بالأنباء التي تفيد بأن الحكومة الصينية قد خفضت أوقات الحجر الصحي للمسافرين الوافدين بمقدار النصف، الأمر الذي يمثل أكبر تحول في سياستها، ويشير إلى احتمالية عودة الطلب الصيني، وخلال باقي أيام الأسبوع، تعرضت أسعار النفط لضغوط بسبب مخاوف الركود التي من شأنها دفع معدلات الطلب إلى التراجع، وبسبب تراجع المخاوف المتعلقة بالإنتاج، حيث أعلنت أوبك أنها ستزيد انتاج النفط في يوليو وأغسطس بمقدار 648 ألف برميل يوميًا بعد أن كانت الدول المنتجة تضخ بموجب الخطة السابقة 432 ألف برميل يوميًا.

اقرأ أيضا: عاجل | البنك المركزي ينضم إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية

وصرح الرئيس بايدن يوم الخميس الماضي بأنه سيناقش زيادة إنتاج النفط مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة عندما يقوم بزيارة مجلس التعاون الخليجي في 16 يوليو.