الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير أسواق الذهب يُعدد أسباب ارتفاع الأسعار في مصر - فيديو

فادي كامل خبير أسواق الذهب
فادي كامل خبير أسواق الذهب

سلط فادي كامل، خبير أسواق الذهب، الضوء على أسعار المعدن الأصفر خلال الأيام الأخيرة.

وفي لقاء عبر "سكايب"، مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الاثنين، قال كامل، إن سعر الذهب في أدنى مستوياته إذ سجل 1735 للأونصة.

وأضاف أن سعر الذهب في شهر أغسطس 2020، ارتفع لأكثر من ألفي دولار ثم تراجع مرة آخرى إلى 1730، ثم عاود الارتفاع وانخفص مُجددًا.

وتابع: "من وجهة نظري التراجع واضطراب سعر الذهب، بيحصل مع الضغوط القوية لرفع أسعار الفائدة في أمريكا، مع أن كافة العوامل الأخرى تُحفز أسعار المعدن الأصفر".

اقرأ أيضًا: رئاسة شئون الحرمين تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في طواف الوداع

وأضاف أن العالم بأكمله يتجه حاليًا للاستثمار في السندات الحكومية للدولار، مُشيرًا إلى عائد السندات قصيرة الأجل أعلى من طويلة الأجل، مّا يُعني أن الفترة الحالية مؤقتة بشكل كبير ويجعل من الذهب سوق قابل للاستثمار.

وعن سبب ارتفاع أسعار الذهب في مصر بالرغم من تراجعها عالميًا، أوضح خبير المعدن الأصفر، أن الذهب المحلي يأتي من طريقين أساسيين، الأول، هو عمليات إعادة تدويره، والثاني، يتمثل في الاستيراد من الخارج.

وأردف: "عمليات الاستيراد صعبة حاليًا على العالم كُله، لذلك هناك ندرة في الذهب المتواجد، مع عمليات الطلب العالي، كما أن الأشخاص الذين لديهم سبائك لا يريدون بيعها حاليًا ما أدى إلى ارتفاع الأسعار".

اقرأ أيضًا: مقبرة «الكوماندوز المصريين» في إسرائيل تهز حكومة لابيد وتعهد بتحقيق معمق