الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة: «مصر أصبحت قبلة الاتحادات لاستضافة فعالياتها الكبرى»

أشرف صبحي
أشرف صبحي

افتتح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2022، في نسختها الـ25، والتي تستضيفها مصر في الفترة الجارية وحتى 18 من الشهر الحالي.

وقال صبحي خلال حديثه للحضور: "اسمحوا لى أن انقل لكم تحيات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مُرحبين بكم جميعاً ضيوفاً أعزاء فى بلدكم الثانى مصر".

وأضاف: "تجمعنا اليوم لنشهد سويًا حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتى تستضيفها مصر فى الفترة الحالية، بمشاركة 13 منتخبًا إفريقيًا، وفى هذا الإطار، أتقدم بخالص الشكر والثناء إلى حسن مصطفى رئيس، الاتحاد الدولى لكرة اليد لحرصه الدائم على مساندة ودعم كرة اليد المصرية".

اقرأ أيضًا: هيمنة عربية على اللقب.. تعرف على سجل الفائزين بكأس الأمم الإفريقية 2022

وتابع: "كذلك التقدير للسيد منصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة اليد على إسناد ملف استضافة النسخة الخامسة والعشرين من البطولة الإفريقية إلى مصر".

وواصل: "مصر باتت قبلة مختلف الاتحادات الدولية والقارية لاستضافة فعالياتها وبطولاتها، وما كان هذا ليتحقق لولا توافر المقومات والإمكانيات والخبرات التنظيمية التى تمتاز بها مصر، والطفرة الكبيرة التي شهدتها البنية التحتية الرياضية، ومستوى الأمن والاستقرار الذى تعيشه البلاد تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى".