الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:41 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس اتحاد الجودو: «حققنا إنجازات تاريخية وما حدث معنا غير قانوني»

عبد الرحمن الصيفي
عبد الرحمن الصيفي

أكد مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، على أهمية الميدالية الذهبية التي توج به عبد الرحمن الصيفي، بطل المنتخب الوطني للسومو، خلال مشاركته في دورة الألعاب العالمية التي تقام في الفترة الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأثار «الصيفي»، الجدل عقب فوزه بـ المباراة على نظيفة الأوكراني، بعدما احتفل بالحركات الأكروباتية، وهو ما أدى لإلغاء المباراة ثم إعادته مرة أخرى في سابقة هي الأولى من نوعها، ليكرر بطل الفراعنة فوزه مرة أخرى على بطل أوكرانيا ويحافظ على الذهب.

وقال رئيس اتحاد الجودو: «ما حدث في الدورة العالمية تاريخًا جديدًا للرياضة المصرية وإنجاز لم يسبق لنا تحقيقه من قبل، الصيفي قدم أداء ممتاز خلال البطولة ونجح في الفوز بالمباراة النهائية مرتين في أقل من ساعتين، ما حدث من اللاعب واحتفاله أمر طبيعي ومتكرر».

اقرأ أيضًا: كلوب عن رحيل ماني: «لدينا ثنائي من طراز عالمي»

وأضاف: «فؤجئنا بقرار الحكم الذي احتسب المباراة لصالح الأوكراني، وهو ما أثار غضب الجهاز المصري والحضور في الصالة الذي هتفوا باسم مصر للدعم، والجميع اعتقد أننا تسببنا في فوضى في دورة الألعاب، ذهبت إلى رئيس الاتحاد الدولي لحل الأزمة، ثم تم إعادة المباراة وهو أمر غير قانوني».

وأردف: «اللجنة المنظمة وقعت العقوبة بسبب الاعتراض، وهو ما أسفر على استبعاد لاعب الوزن المفتوح حسام عمر، من منافسات اليوم الأخير، الأهم كان الحفاظ على الميدالية التاريخية التي حققها الصيفي، استبعاد حسام من الوزن المفتوح لن يؤثر على الإنجاز التاريخي».

اقرأ أيضًا: قوائم منتخب مصر المشاركة في بطولة العالم للسلاح