الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد السلاح يكشف آخر استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم

استعدادات مصر لبطولة العالم للسلاح
استعدادات مصر لبطولة العالم للسلاح

كشف عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح، آخر الاستعدادات لاستضافة بطولة العالم للسلاح، والتي تستضيفها القاهرة في الفترة من 15 وحتى 23 يوليو الجاري، بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي.

وقال الحسيني في تصريحات لموقع الاتحاد: "هذه البطولة هي الأولى التي تستضيفها مصر منذ عهد الملكية، ونحقق اليوم إنجاز وأرقام قياسية في عدد المشاركين حيث يتواجد 103 دولة مشاركة بإجمالي عدد لاعبين 960 منهم 440 لاعبة و520 لاعبا و800 مرافق، و25 صحفي أجنبي ومتوسط الحضور في الصالة يوميا 3000 فرد".

وأضاف: "الاتحاد الدولي بكامل هيئته سيكون متواجد في مصر لمتابعة البطولة كما سيعقد اجتماعا على هامش البطولة يوم 17 يوليو وذلك بعدما نجحنا في اقناعهم بإقامته في مصر، بدلاً من الانتظار حتى شهر أغسطس حيث تعقد جلسات الاتحاد الدولي بشكل منتظم كل 3 أشهر وكان آخر اجتماع في شهر مايو الماضي".

وتابع: "البطولة هي الأولى منذ عام 2019 بسبب مرور العالم بأزمة فيروس كورونا ثم إقامة الأولمبياد وبالتالي يريد الجميع المشاركة في البطولة الاقوى والتى تسمح للاعبين بجمع اكبر عدد من النقاط للتأهل لأولمبياد باريس 2024".

قوائم منتخب مصر المشاركة في بطولة العالم للسلاح

وأردف: "مصر تجمع 5 قارات بين أحضانها حيث تشارك إفريقيا بـ16 دولة والامريكتين بـ23 دولة وآسيا بـ26 دولة وأوروبا بـ36 وقارة استراليا بدولتين، بتغير مصر بعد ثورة 30 يونيو، أصبحت مصدر جذب للسياحة والرياضة في وقت واحد والجميع يرغب في زيارتها بفضل التغيرات الجذرية التي صنعها الرئيس عبدالفتاح السيسي في وقت قياسي وقصير".

واختتم: "الاتحاد وضع قدمه على طريق الصعود للقمة، ونتاج هذا وجدناه في بطولة إفريقيا، رغم تجنيس الدول للاعبي فرنسا واتجاه قارة إفريقيا لتجنيس اللاعبين الأوروبيين، أنا فخور أن الجهاز الفني للمنتخب المصري بأكمله مصريين وشباب".