الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الدولي للسباحة يؤجل بطولة العالم بأبو ظبي

السباحة
السباحة

قرر الاتحاد الدولي للسباحة "فينا"، تأجيل منافسات بطولة كأس العالم للعبة، والتي كان مقررًا لها نهاية العام الحالي في أبو ظبي، عام كامل، لتقام في أواخر 2021، بسبب تهديدات فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد الدولي للسباحة في بيان رسمي له اليوم الخميس، أصدره عبر موقعه الإلكتروني، عن تأجيل بطولة العالم في أبوظبي إلى العام المقبل، وقال الفينا في بيانه إن البطولة لن تقام هذا العام وانتقل الموعد إلى الفترة بين يومي 13 و18 ديسمبر 2021.

يذكر أن بطولة العالم للسباحة بالمجرى القصير (25 مترا) تقام كل عامين، حيث أقيمت نسخة 2016 في مدينة "وندسور" الكندية، بينما استضافت هانتشو الصينية نسخة عام 2018.

ومن جانبه قال خوليو ماليوني، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة:" عملنا بتنسيق تام مع السلطات الإماراتية في هذا الشأن ونؤمن بأن هذا هو الحل الأنسب لكل المشاركين في البطولة".

من الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم لم تكن الأولى التي تأجلت، فقد كان الاتحاد الدولي للسباحة قد أجل في وقت سابق بطولة العالم في فوكوكا 2021 إلى مايو 2022 لتجنب التعارض مع أولمبياد طوكيو المؤجل إلى 2021.

اقرأ ايضًا: مانشستر يونايتد يعلن عن خسائره المادية بسبب كورونا

يذكر أن فيروس كورونا قد تسبب في تأجيل جميع الفاعليات والأنشطة الرياضية منذ شهر مارس الماضي، وكان أبرز البطولات التي تأجلت أوليمبياد طوكيو 2020 وجميع المنافسات والتصفيات المؤهلة لها، ويورو 2020 وكوبا أمريكا.