الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الأولمبية المصرية: كورونا مستمر حتى نهاية 2020.. والنشاط الرياضي سيعود

الدوري المصري
الدوري المصري

قال حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، إن النشاط الرياضي، في طريقة للعودة خلال الفترة المقبلة.

وكشف حسن كمال خلال تصريحاته عبر راديو "أون سبورت": "تحدثت من قبل عن تأجيل الأولمبياد وهذا ما حدث، والآن من خلال الاطلاع على الأوضاع الجديدة أؤكد النشاط الرياضي في مصر سوف يعود".

وتابع: "العالم يواجه جائحة قوية تسمى فيروس كورونا، ولم يسبق لنا مواجهة شيء كهذا منذ الإنفلونزا الإسبانية من 100 عام"، مضيفًا: "لكن التقدم العلمي الذي تعيش فيه، خاصة عند التعامل مع الأزمات أكثر فاعلية، ولكن أمر فيروس كورونا لن ينتهي بعد أسبوع أو أسبوعين، قد يمتد إلى آخر سنة 2020 على أقل تقدير".

واختتم رئيس اللجنة الطيبة: "سنتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والطبية لعودة النشاط الرياضي، وندرس جميع المخاطر في الرياضات المختلفة وخاصة التي بها تلاحم".

اقرأ أيضًا: رابطة الأندية الإنجليزية تعلن موقفها النهائي من الهبوط الموسم الحالي

الجدير بالذكر أن اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، كانت قد عقدت اجتماعًا هامًا أمس الأربعاء، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمناقشة سبل عودة النشاط الرياضي.

وأكدت اللجنة أنها وضعت الخطط مستقبلية لمواجهة كل الأوضاع القادمة والاستعانة بتجارب الدول الأخرى مهم من أجل الاستفادة من الإيجابيات والسلبيات وما يناسب مصر لأن ما يهمنا هو صحة لاعبينا وعودة النشاط الرياضي بشكل أمن.

موضوعات متعلقة