الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابطة الأندية الإنجليزية تعلن موقفها النهائي من الهبوط الموسم الحالي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية عن موقفها بشأن إلغاء الهبوط الموسم الحالي، حال إلغاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت رابطة الأندية الإنجليزية في بيان رسمي اليوم الخميس، أن استئناف منافسات الموسم الماضي، يعد أولوية قصوى للرابطة، لكنهم يتقبلوا الظروف الحالية التي من الممكن أن تصل بهم لإلغاء منافسات الدوري.

وكشفت: "في حالة إلغاء الموسم، فترتيب جدول الدوري سيتم احتسابه بالجدارة الرياضية أي معدل حصد النقاط في المباراة الواحدة".

وواصلت رابطة الأندية: "الهبوط والصعود مستمر كما هو، مما يعني رفض الأندية إلغاء الهبوط، حال تقرر إلغاء منافسات الدوري الموسم الحالي".

مضيفة: "المباريات الإقصائية ستلعب تحت أي ظرف، لكن لن تزيد عن 4 فرق فقط لكل دوري، وإن حدث جديد تسبب في عدم لعب المواجهات الإقصائية، فأن مجلس الرابطة سيتخذ القرار المناسب وقتها".

وأوضحت: "مبدأ الهبوط بين الدوريات الثلاثة أمر ضروري لتكامل المسابقة وهرم المنافسة، من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الدوري الوطني".

اقرأ أيضًا: مانشستر يونايتد يعلن عن خسائره المادية بسبب كورونا

الجدير بالذكر أن الكرة الإنجليزية شهدت صراعًا بين الأندية الفترة الماضية، بعد مطالبة أندية الدوري الممتاز المهددة بالهبوط بسبب إلغاء الهبوط، الأمر الذي أدى لتهديد وريك باري رئيس رابطة الكرة الإنجليزية باللجوء للقضاء.

موضوعات متعلقة