الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صائم في بلاد الفرنجة.. ياسين شيخاوي لم يتنازل عن فرض الصيام

ياسين شيخاوي
ياسين شيخاوي

دائمًا ما يرتبط شهر رمضان الكريم بحكايات الأبطال في شتى المجالات، فأداء الوظيفة المكلف بها مع الحفاظ على فريضة الصيام تمسكًا بطاعة ربك، يعد أمرنًا ليس بالهين وتحديدًا إن كنت في بلدًا تعتبر المسلمين من الأقليات.

فعلى مدار أيام شهر رمضان 2020، يقدم "الطريق" حكايات مختلفة، لأبطال المستطيل الأخضر، لاعبو كرة القدم في أوروبا، من خلال سلسلة "صائم في بلاد الفرنجة"، لتستعرض قصصًا عن إسلامهم وعادتهم في رمضان، وكيف تعايشوا مع مجتمعات مختلفة عقائديًا؟

في الحلقة 29 من "صائم في بلاد الفرنجة"، يستعرض "الطريق" معاناة ياسين شيخاوي لاعب النجم الساحلي والمنتخب التونسي، وأحد اللاعبين العرب الذين تركوا بصمة في الملاعب الأوروبية.
يعتبر ياسين شيخاوي من أكثر اللاعبين المسلمين الذين لم يتخلوا عن مبادئ وتعاليم دينهم خلال رحلة الاحتراف التي تخطت العشر سنوات.

فيحكي نجم المنتخب التونسي أنه خلال تواجده في صفوف فريق زيوريخ السويسري، كان يترك التدريب في صلاتي العصر والمغرب ليؤدي الصلاة، ثمي عود لمواصلة التدريب مرة أخرى.

أما عن شهر رمضان، فكشف "شيخاوي" أن المدير الفني للفريق السويسري طالبه بإفطار شهر رمضان، لكنه رفض وأصر على الصيام فلم يجد المدرب حل سوى موافقة اللاعب على قراره، خاصة أنه كان أحد الركائز الأساسية للفريق.

وصرح الدولي التونسي لوسائل الإعلام السويسرية حينما سُئل عن كيف يستطيع اللعب والأداء بدون أن تناول الطعام، أنه يصب كل تركيزه على المباراة، ويحاول نسيان الصيام، مشيرًا أن الأمر ليس صعبًا.

اقرأ أيضًا: مصدر بالأهلي يكشف للطريق حقيقة توقيع محمد إبراهيم للأهلي

وأكد ياسين الشيخاوي على زملائه والجهاز الفني والإعلام السويسري أن الصيام فرض لا يمكنه التنازل عنه.