الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:41 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. النيابة تأمر بتحليل البصمة الوراثية DNA لتحديد هوية 21 إرهابيا قتلوا في بئر العبد

النيابة - ارشيفية
النيابة - ارشيفية

تباشر نيابة أمن الدولة العليا، اليوم السبت 23 مايو 2020، التحقيقات في تصفية 21 من العناصر الإرهابية بشمال سيناء، لتحديد هوياتهم.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، تلقت إخطارا من وزارة الداخلية بتصفية 21 تكفيريا في بئر العبد بشمال سيناء، وانتقلت النيابة لإجراء المعاينة الميدانية، وقررت تشريح الجثث لبيان سبب الوفاة وإجراء تحليل البصمة الوراثية DNA لتحديد هوية التكفيرين.

اقرأ أيضًا: عاجل| مقتل 21 من العناصر الإرهابية خلال تبادل لإطلاق النار في شمال سيناء

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت عن وجود معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى، تتعلق بوجود مجموعة من العناصر الإرهابية في مزرعة في شمال سيناء، واتخاذها المزرعة مقرا للانطلاق منه والتدريب على تنفيذ العمليات العدائية، مع تمركز عدد من اللإرهابيين في أحد المنازل في منطقة بئر العبد بهدف تنفيذ عمليات إرهابية في  عيد الفطر.

وتم استهداف الوكرين فى نفس الوقت، وحدث تبادل لإطلاق النيران مع الإرهابيين، وأسفر عن ذلك مصرع عدد 14 عنصر إرهابي في المزرعة، وعثر معهم على  13 سلاح آلي، و3 عبوات متفجرة، وحزام ناسف، وجهاز لاسلكي.

 كما تم تصفية 7 عناصر بالمنزل، وعثر معهم على 4 سلاح آلى، 2 عبوة متفجرة، حزام ناسف، وأصيب إثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية أثناء التعامل.

وقررت النيابة إرسال جثث الإرهابيين إلى المشرحة، لتشريحهم وأخذ عينات dna لتحديد هويتهم والتوصل إلى شخصياتهم، وأيضا إرسال الأسلحة المضبوطة إلى الجهات المختصة لتحريزها وكتابة تقرير عن العمليات التي استخدمت فيها ومضاهاتها.