الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة نتنياهو لإشعار آخر

نتنياهو
نتنياهو

أعلن القضاء الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه تقرر تأجيل محاكمة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، والتي كان من المفترض أن تستمر بضعة أشهر، حيث تقرر تأجيها لإشعار أخر، وفقا لما ورد على "فرانس 24".

وقالت الوكالة إن عددا من الإسرائيلين المؤيدين لنتنياهو، وعدد آخر من الرافضين لفكرة بقائه في السلطة تجمعوا معا بالقرب من المحكمة في القدس الشرقية، لسماع قرار المحكمة بشأنه، ومن المتوقع أن تستمر هذه المحاكمة شهورا أو حتى أعواما، بحسب الوكالة.

اقرأ أيضا: عاجل| نتنياهو أمام المحكمة بتهم فساد

من جانبه وجه المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت، أمس إلى نتنياهو اتهامات بأنه ارتكب مخالفات جنائية في ثلاث قضايا منفصلة تشمل الرشوة والغش وخيانة الأمانة؛ لتكون بذلك المرة الأولى في تاريخ "إسرائيل" التي يمتثل فيها رئيس حكومة أمام القضاء ويواجه لائحة اتهام جنائية.

يشار إلى أن نتانياهو وجهت له في يناير الماضي العديد من الاتهامات أهمها أنه تلقى رشاوى ومارس الاحتيال وأساء الأمانة، تلك القضايا الثلاث التي ينفيها تماما، ويتهم الإعلام والعديد من المسؤولين في البلاد بأنهم هم من لفقوا له هذه الاتهامات لتشويه صورته.

اقرأ أيضا: عاجل| بدء محاكمة رئيس وزراء إسرائيل بتهم فساد

يذكر أن إحدى القضايا المتورط فيها بنيامين نتنياهو، والتي تعد بالغة الحساسية تحمل أسم هذه القضايا البالغة الحساسية تحمل اسم "أربعة آلاف" أو "بيزك"، وهو اسم شركة اتصالات إسرائيلية، وتتهم نتانياهو بتقديم تسهيلات مالية إلى الشركة مقابل تغطية إعلامية لصالحه في موقع إعلامي يملكه صاحب الشركة.