الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد من محافظ القاهرة بشأن استقبال مصابي كورونا بالمستشفيات

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

تأكيدا على توفير المستلزمات الطبية بكل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، أعلن محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، عن تشكيل لجان برئاسة  نواب المحافظ، وأخرين من المختصين فى الجهات المعنية، للمرور على المستشفيات للتأكد من تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمواطنين، وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية بداخلها، بالإضافة إلى توافر وسائل حمايتهم.

وأشار محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، إلى أن اللجان التي تم تشكيلها تؤدي المرور الدوري اليومي على جميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالقاهرة وأماكن العزل، تأكيدا على توافر كافة ما يحتاجونه من مستلزمات طبية، ومتابعة دورية الأطقم الطبية العاملة بها.

اقرأ أيضا: عاجل/ الصحة: تسجيل 1079 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و36 حالة وفاة

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة إستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مدار 24 ساعة مع متابعة الحالات المعزولة منزليا منهم، والتأكد من وصول الأدوية إليهم بشكل دوري، وفقاً للبرتوكول العلاجى الذى أقرته وزارة الصحة، حفاظا على حق المصريين في العلاج، وعلى صحتهم.

وكانت وزيرة الصحة في عرض لها، أن محافظة القاهرة والجيزة الأكثر من حيث عدد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في مؤتمر صحفي لها، وتلاهما الفيوم والمنوفية من حيث عدد إصابات كورونا.