الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:14 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعوى قضائية لوقف تنفيذ قرارات جلسة نقابة أطباء الأسنان المنعقدة في 6 مايو

نقيب أطباءالاسنان
نقيب أطباءالاسنان

تقدم نقيب أطباء الأسنان، الدكتور ياسر الجندي، اليوم السبت، بدعوى قضائية ضد أعضاء النقابة، لوقف تنفيذ قرارات مجلس النقابة المنعقدة في 6 مايو الماضي، لبطلان قرار الدعوة للانعقاد.

 

اقرأ أيضًا: خلال أسبوع.. القبض على 1109 شخصا خالفوا قرار حظر البناء

وأشارت الدعوى المقدمة من نقيب أطباء الاسنان، إلى أن النقيب العام لأطباء الأسنان في جمهورية مصر العربية ،هو المنوط به طبقًا للقانون تنفيذ قرارات مجلس النقابة العامة وقرارات الجمعية العمومية.

اقرأ ايضًا: دفاع المتهمين بقتل محمود البنا شهيد الشهامة: نطعن بالنقض على حكم سجن راجح وزملاؤه

وهو أيضًا المنوط به تمثيل النقابة العامة لأطباء الأسنان في المحافل الرسمية وأمام القضاء ودعوة مجلس النقابة العامة للانعقاد، ورئاسة المجلس ومتابعة تنفيذ قراراته، إلا أنه فوجئ في 6 مايو الماضي، بدعوة المجلس للانعقاد من قبل الأعضاء رغم مخالفة ذلك لنص المادة 35 من قانون إنشاء النقابة العامة للأسنان.

 

أضافت الدعوى المقدمة من نقيب أطباء الأسنان، أن الدعوة لعقد هذا الاجتماع جاءت باطلة بطلانًا مطلقًا، لمخالفة دعوة المجلس للانعقاد لما نص عليه قانون إنشاء نقابة طب الأسنان 46 لسنة 1969.

 

وأشارت الدعوى المقدمة من نقيب أطباء الأسنان، إلى أن القانون حدد شروط دعوة المجلس للانعقاد، وكيف ينعقد ومن الذي يدعو إلى انعقاده والميعاد وكذا الطريقة، إلا أن الطالب فوجئ بدعوة بانعقاد المجلس على الميل مرسلة في 5 مايو الماضي.

 

كما أضافت المقدمة من نقيب أطباء الأسنان، ولم يُرسل له جدول الأعمال الذي يحدده النقيب العام، رغم اعتراض معظم الأعضاء على توقيت الانعقاد في الوقت الذي تحارب فيه الدولة الاجتماعات والتجمعات بسبب فيروس كورونا، وبالتالي أصبحت دعوة المجلس للانعقاد باطلة.

 

اقرأ أيضًا: النيابة تواصل التحقيق مع عناصر شبكة ”مثليين” في الجيزة

ولفتت إلى أن هناك غموضا وتلاعبا وتكتما تمارسه النقابة العامة لطب الأسنان من خلال السكرتير العام وأتباعه وفق الدعوى، بعيدًا عن النقيب العام في إجراءات انعقاد المجلس رقم 2 لعام 2020 في 6 مايو الماضي.