الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:43 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزارة الرياضة تطلق اسم الشهيد أحمد المنسي على مركز شباب بشمال سيناء

الشهيد أحمد المنسي
الشهيد أحمد المنسي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بقيادة أشرف صبحي، عن إطلاق اسم الشهيد أحمد المنسي، أحد شهداء موقعة البرث في شمال سيناء، على مركز شباب "أقطية" بمدينة بئر العبد.

وأكدت الوزارة على انتهاء كافة الإجراءات القانونية والإدارية الخاصية بإطلاق اسم الشهيد أحمد صابر المنسي، على مركز الشباب، حيث جاء ذلك استجابة لرغبة مجلس إدارة المركز.

وأكدت وزارة الرياضة أن ذلك جاء بناء على توجيهات القيادة السياسية بإطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة من أبطال مصر والشرطة الباسلة على بعض مراكز الشباب والهيئات العامة الموجودة بمختلف المحافظات وخاصة بمحافظة شمال سيناء تخليدا لذكراهم وترسيخا لقيم الفداء والتضحية وتوثيقا لما قدموه في سبيل هذا الوطن.

وأشارت أن الشهيد البطل أحمد المنسي أحد أبطال الجيش المصري، الذي ضرب أروع الامثلة في التضحية والفداء من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن، وأحد شهداء الجيش المصري العظيم الذي سيظل نموذجا في الولاء والانتماء وبطل أسطوري ستخلد ذكراه في سجل البطولات العسكرية.

واستشهد مقدم أركان حرب أحمد صابر المنسي في السابع من يونيو عام 2017، بعد هجوم لعناصر إرهابية على كمين مربع البرث بشمال سيناء.

اقرأ أيضًا: نجم الإسماعيلي السابق يكشف عن سلسلة الشهيد المنسي الحقيقية (صورة)

الجدير بالذكر أنه تم عرض مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة رمضان الماضي، حيث جسد قصة حياة الشهيد أحمد المنسي حتى استشهاده أثناء مواجهة العناصر الإرهابية.