الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط مسؤول بشركة انتحل صفة صيدلي وتاجر في أدوية كورونا بدون ترخيص

ادوية
ادوية

أغنياء الحرب.. هكذا يطلق على كل من يتخذ الأزمات سبيلا لتحقيق المكاسب المادية، على حساب أرواح الناس، بلا شفقة ولا رحمة، عن طريق عدد من السبل، منها الغش في السلع والمواد في السوق، كما يحدث في الكمامات الطبية والقفازات، والمطهرات، وكذا الأدوية والعقاقير، لكن وزارة الداخلية والجهات المعنية ورائهم بالمرصاد لكشف مؤامرتهم وخداعهم للمواطنين.

ففي الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، الموافق 9 يونيو لعام 2020، تم إلقاء القبض على مسؤول عن شركة لإدارة الصيدليات كائنة بدائرة قسم شرطة المعادي، عقب اكتشاف إدارته لشركة إدارة صيدليات ومزاولته مهنة صيدلى "بدون ترخيص" وحيازته لكمية من العقاقير والأدوية الموجودة ضمن البروتوكول العلاجى لمصابى فيروس كورونا بدون تصريح مسبق من وزارة الصحة.

وكان هدفه هو التصرف فيها وبيعها في السوق السوداء، وذلك حتى يحقق كسب غير مشروع، وبعد ضبط الأجهزة الأمنية للشركة عُثر على 100 حقيبة أدوية ومستلزمات طبية.

واعترف مالك الشركة بإداراته لها دون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد طرح تلك الأدوية في الأسواق، مستغلا الحالة التي تمر بها البلاد، والهلع الذي يصيب المواطنين، لبيعها بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة.


اقرأ أيضا: فى قضية الفسق والفجور.. نظر إستئناف النيابة على إخلاء سبيل حنين حسام اليوم

وبعد ضبطه مع الكمية السابق ذكرها من الأدوية تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده، حتى يلقى عقابه، بعد مزاولته للمهنة دون تراخيص، وبيع الأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا المستجد دون إذن مسبق من وزارة الصحة والسكان.