الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم ”عم صبحي”.. الرئيس السيسي زعيم الغلابة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

في حياة الرئيس السيسي، يغلب الطابع الإنساني على كل الأعمال التي يقدمها، وهو الأمر الذي جعله يأسر قلوب المصريين، ولعل أخرها تكريمه لمواطن يدعى "عم صبحي"، بعد انتشار فيديو له، وهو يسحب عربة يحمل عليها بعض "الكراتين"، وأكد الرئيس السيسي على توفير كل احتياجاته.

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تكشف عن إنسانية الرئيس السيسي، ويرصد "الطريق" أبرز هذه المواقف.

 

 

تكريم الرئيس السيسي للحاجة صيصة

في واحدة من القصص الملهمة للمصريات، جاءت قصة الحاجة صيصة، التي قضت حياتها في ملابس الرجال لتحمي نفسها من نظرة المجتمع لها، كونها عملت بصندوق ورنيش في محطة قطار لتربية أبناءها بعد وفاة زوجها، حتى جاءها تكريم الرئيس السيسي في مارس 2015.

 

منى "فتاة عربة الإسكندرية"

وفي نوفمبر 2016، استقبل الرئيس السيسي"منى السيد" والمعروفة بـ"فتاة الإسكندرية"، صاحبة الصورة الشهيرة لجرعربة بضائع بالإسكندرية، وأشاد الرئيس بكفاحها لتحقيق مستقبلها.

 

 

مروة العبد.. "فتاة التروسيكل"

وتتوالى المواقف الإنسانية في حياة الرئيس السيسي، بـلقاءه مع السيدة "مروة العبد" في عام نوفمبر 2018، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التروسيكل"، في قرية البعيرات في محافظة الأقصر، والتي أكد الرئيس على أنه نموذجًا مشرف لكل المصريين.

 

 

نحمده "سيدة الميكروباص"

 

في ديسمبر 2018، صافح الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيدة تقود "ميكروباص" أجرة تسمى "نحمده"، على الطريق الذي يمر بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، خلال تفقده بعض المشروعات هناك.

 

 

 

 

 

موضوعات متعلقة