الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار وزيرة الصحة عن أرقام وفيات كورونا في مصر: خادعة رغم ارتفاعها

الوفيات
الوفيات

قال مستشار وزير الصحة لشؤون الرعاية العاجلة والطوارئ، الدكتور شريف وديع، إن أعداد الإصابة والوفاة جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" كانت في ارتفاع ملحوظ خلال الفترة الماضية ولازالت حتى الأن، ولم يحدث أي استقرار في الأرقام، "مفيش استقرار عشان نتوقع الأرقام هتبتدي تنزل إمتى".

وأضاف مستشار وزير الصحة لشؤون الرعاية العاجلة والطوارئ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، الذي يتم عرضه على شاشة "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، أنه بالنسبة لعدد الوفيات فهي أرقام عالية ولكنها خادعة، وذلك نسبة إلى عدد الوفيات رغم ارتفاعها خلال اليومين الماضيين إلا أنها أقل من بداية انتشار الفيروس في مصر، فأرقام الوفيات لا يتم حسابها كعدد فقط، بل يتم التعامل معها عن طريق نسبة الإصابات مجمعة إلى عدد الوفيات.

وتابع الدكتور شريف وديع حديثه قائلا: "لو وضعنا 1672 حالة وفاة من فيروس كورونا أمام 47289 إصابة سنجد أن النسبة 3.55%، لكن بالعودة لأرقام يومي 7 إبريل أو 14 إبريل سنجد أن النسبة في عدد الوفيات كانت 8%، وذلك يدل على أن كل المنظومات الصحية في العالم أصبح فيها خلل بسبب الفيروس، ولكن نسعى جاهدين لتقليل نسبة الوفيات.

يذكر أن إجمالي عدد الوفيات في مصر خلال الفترة الماضية وصل إلى 1672حالة، وذلك منذ انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد.

موضوعات متعلقة