الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:54 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسماع شهود النفي.. تأجيل محاكمة 555 متهما بـ”داعش الإرهابية” لـ23 يونيو

داعش الإرهابية
داعش الإرهابية

أجلت المحكمة المختصة، المنعقدة بطرة، بمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، 16 يونيو 2020، محاكمة المتهمين في القضية رقم 137، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش الإرهابية"، ارتكبت 63 عملية إرهابية في شمال سيناء، لجلسة 23 يونيو لسماع شهود النفى.

تحقيقات قطاع الأمن العام

كشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، تحت إشراف وزير الداخلية، عن أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء.

اقرأ أيضًا: مباحث الجيزة تكثف جهودها لكشف غموض العثور على جثة محاسب بالهرم

وأضافت تحريات قطاع الأمن العام إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش الإرهابية" بدولتي "سوريا والعراق" بصفة دائمة ومستمرة.

وكشفت التحريات، أن عددا من عناصر الإرهابية التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى جمهورية مصر العربية، لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

العمليات الإرهابية

كشفت التحقيقات والتحريات لقاطع الأمن العام، أن المتهمين رصدوا مجموعة من المؤسسات والشخصيات العامة، في إطار تخطيطهم لارتكاب عمليات إرهابية، من بين تلك المخططات رصد مبنى "وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة"، التجمع الخامس.

كما رصد عدد من السفر العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وكنيسة بمنطقة عزبة النخل بالمرج، وكنيسة بولس الرسول بالعبور، وكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة.