الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل صحة الشرقية لـ”الطريق”: شفاء أكبر معمرة من كورونا وخروجها من مستشفى العزل (صور)

شفاء اكبر معمرة من كورونا
شفاء اكبر معمرة من كورونا

في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وما تسببه أخباره من خوف لدى المواطنين، يخرج لنا نورا وسط الظلمات، ليؤكدا على أن الأمل لا ينتهي، وأن الإصرار والإرادة هما سر النجاح.

وعلى الرغم من ما يثار حول وفاة كبار السن بفيروس كورونا المستجد، تمكنت سيدة تبلغ الـ96 عاما من الانتصار عليه والشفاء منه.

ففي صباح اليوم انتشر في جنبات مستشفي السعديين المركزي، حالة من البهجة والفرح والسرور، عقب الإعلان عن خروج أكبر معمرة بمحافظة الشرقية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتدعى السيدة فتحية علي، وتبلغ من العمر 96 عاما، وهي أكبر معمرة دخلت مستشفيات العزل منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وكيل الصحة بالشرقية

وقال وكيل وزارة الصحة والسكان في الشرقية، الدكتور هشام شوقي مسعود بأن السيدة "فتحية" من مركز منيا القمح في الشرقية، انتقلت إلى مستشفى العزل عقب ارتفاع درجة حرارتها وظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد عقب انتقال العدوى لها من إحدى الحالات في القرية، وكان الأطباء يتوقعون وفاتها بسبب عمرها الكبير.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان في الشرقية، في تصريحات خاصة ل"الطريق"، أنه تم التعامل مع حالتها بشكل احترافي ومتابعتها بشكل دوري، كما خضعت لبروتوكول العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وقدم لها أطباء المستشفى كافة أوجه الرعاية الطبية، حتى لوحظ التحسن في حالتها الصحية، وظهرت النتيجة بتحول نتيجة تحليلها من إيجابية إلى سلبية.


اقرأ أيضا: عاجل/ عاصفة ديكساميثازون المناعية.. سلاح ذو حدين في مواجهة كورونا

واختتم حديثه وكيل الصحة بالشرقية قائلا: " لقد تم التنبيه عليها بإستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد علي إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية، وأن مستشفيات الشرقية تعمل كمنظومة صحية واحدة.

 

762 حالة شفاء من كورونا بالشرقية

وتم الإعلان عن خروج 762 حالة شفاء بمحافظة الشرقية حتى الآن كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لترتفع معدلات الشفاء، منهم 170 حالة بعزل الزقازيق، 142 بمستشفي السعديين، و100 بمستشفي أبو حماد المركزي، و 88 بمستشفي منيا القمح المركزي، 51 بعزل فاقوس، 48 بمستشفي بلبيس، 29 حالات بالصدر، و 28 بمستشفي ههيا، و 22 بمستشفي الإبراهيمية.

 و21 بمستشفي حميات سنجها بكفر صقر، و 21 بمستشفي ديرب نجم المركزي، و 16 بمستشفيأولاد صقر المركزي، و 9 بحميات الزقازيق، و 7 بمستشفي مشتول السوق المركزي، و 7 بمستشفي الصالحية الجديدة المركزي، و 2 بحميات فاقوس، وحالة بمستشفي الصوفية المركزي، وحالة بمستشفي أبو كبير.