الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:57 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري أمراض وبائية يكشف أعراض الإصابة بكورونا الأساسية.. ومتى يجب الذهاب لإجراء تحليل؟

كورونا في مصر
كورونا في مصر

لا صوت يعلو على صوت فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك عقب انتشار الفيروس القاتل داخل كل المحافظات، كما ازداد البحث عن أعراض الإصابة بكورونا، والتي تعددت حتى وصل عددها إلى 17 عرض، حسب ما قاله الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ولازالت أعراض فيروس كورونا المستجد تسبب ارتباكا للمواطنين على مستوى العالم، حيث يتم إضافة عرض جديد كل فترة للقائمة المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

ومن جانبه قال الدكتور طارق عبد القادر، استشاري الأمراض الوبائية والحميات، إن أعراض فيروس كورونا المستجد تتغير من شخص لآخر، وكل يوم يتم اكتشاف عرض جديد، نظرا لإختلاف تأثير الفيروس من شخص لآخر، ولذلك أعراضه غير محددة، بالإضافة إلى أنه فيروس جديد غير مفهوم لكن هناك أعراض متفق عليها، إذا شعر بها المريض عليه عزل نفسه على الفور والتوجه لأقرب مستشفى لإجراء تحليل للفيروس، وانتظار النتيجة.

 

أعراض كورونا

وأضاف استشاري الأمراض الوبائية والحميات، أن أهم الأعراض التي تظهر على المريض هي أعراض البرد، من ارتفاع في درجات الحرارة، والتهاب في الحلق وصعوبة في البلع، وسعال، والعرض الذي يتم اعتباره أساسي في تحديد الإصابة هي ضيق التنفس والبلغم، وعدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا: وكيل صحة الشرقية لـ”الطريق”: شفاء أكبر معمرة من كورونا وخروجها من مستشفى العزل (صور)

واختتم استشاري الأمراض الوبائية والحميات حديثه قائلا: هناك أعراض تظهر على أصحاب الأمراض المزمنة، مثل مرضى السكري، حيث تزيد معدلات السكر عند قياس نسبته بشكل غير طبيعي قد يؤدي إلى غيبوبة.

 وكذلك مرضى الصغط، حيث تتسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في ارتفاع مستوى الضغط أو انخفاضه بشكل مبالغ فيه، لذا على أصحاب الأمراض المزمنة الحذر لما قد يسببه الفيروس لهم من مضاعفات قاتلة.