الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية تحذر من مرض أشد فتكا من كورونا.. احذروا

الصحة العالم تحذر
الصحة العالم تحذر

كشف رئيس منظمة الصحة العالمية، السيد تيدروس أدهانوم جبيريسوس، أن العالم مع موعد لانتشار مرض جديد قد يعتبر الأكثر خطورة من كوفيد - 19.

جاء ذلك في اجتماع جمعية الصحة العالمية الذي أقيم في جنيف اليوم بحضور أعضاء المنظمة خلال الساعات القليلة الماضية، وفقا لشبكة سكاي نيوز عربية.

رئيس منظمة الصحة العالمية يحذر من فيروس جديد

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية في خطاب عام أمام الحاضرين، إن نهاية فيروس كورونا المزمن لا يشير إلى أن العالم أصبح خاليا من الأمراض الفتاكة والقتالة، مشيرا إلى أننا ينبغي أن نكون على استعداد دائم مع حدوث حالة الطوارئ، وذلك في اجتماع صنع القرار السنوي للدول الأعضاء ال 194.


وأضاف «أدهانوم»، أن والتهديد من مرض آخر ينشأ مع إمكانية أن يكون أكثر فتكا لا يزال محتملا، مشيرا إلى أن الأبحاث تنذر بحدوث خطر جديد متغير، قد يظهر مع كثرة الوفيات خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «تيدروس خلال إعلان منظمة الصحة العالمية عن إطلاق شبكة دولية لمراقبة مسببات الأمراض، للمساعدة في تحديد التهديدات الناشئة عن الأمراض والاستجابة لها باستخدام علم الجينوم».

ويمكن للمعلومات الجينية من الفيروسات والبكتيريا والكائنات الحية الأخرى المسببة للأمراض أن تساعد العلماء في التعرف على الأمراض وتتبعها وتطوير العلاجات واللقاحات.

اقرأ أيضا:

الحوت يبحث عن شريك والجوزاء يحتاج اهتمام.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج