الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:59 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مع برامج التحفيز.. توقعات متفائلة لمجلس الوزراء بشأن السياحة الأجنبية

السياحة الأجنبية
السياحة الأجنبية

كشف مجلس الوزراء، عن أعداد السائحين المتوقع وصولهم خلال الفترة المقبلة عقب فتح الطيران أمام الرحلات الدولية منذ الشهر القادم.

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذا القرار التابع لمجلس الوزراء، في إنفوجراف نشره مساء اليوم، إن 2.4 مليون سائح استقبلتهم مصر من أول يناير وحتى منتصف مارس 2020.

 

نسبة انخفاض بلغت 22% فى أعداد السائحين عالميا

وأشار مركز المعلومات، إلى أن الحكومة المصرية اتخذت تدابير عدة لإعادة النشاط لقطاع السياحة على أرضي الدولة، في ظل توقعات بتجاوز الواحد ونصف مليون سائح في الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام الحالي، موضحا أن ذلك جاء ما بين تسارع الآثار السلبية لجائحة كورونا على القطاع السياحي عالميا ومحاولات الحكومات الحد من تلك الآثار، لافتا إلى أن 22٪ هي نسبة انخفاض فى أعداد السائحين عالميا فى الربع الأول من 2020 و57% منها فى مارس فقط وفقا لمنظمة السياحة العالمية.

وذكر مركز المعلومات أن حجم الإيرادات السياحية في مصر بلغ 2.5 مليار دولار حتى منتصف مارس 2020 وأن 1.5 مليون سائح متوقع وصولهم لمصر خلال الفترة من يوليو القادم حتى نهاية سبتمبر 2020.

حوافز لتنشيط السياحة والطيران

وزير السياحة

إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب حتى 31 أكتوبر 2020.

مواصلة العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 29 أكتوبر 2020.

منح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الاجمالية للتخفيض إلى 10 سنت على الجالون الواحد.

منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء.

تخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية، وذلك للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020.

تخفيضات بنسبة 20 % على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار.

تخفيضات على تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتى مصر للطيران وإير كايرو على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.