الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأدب مع الله والخلق”.. موضوع خطبة جمعة اليوم بمسجد السيدة زينب

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

أعلنت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة جمعة اليوم من مسجد السيدة زينب رضى الله عنها، والتي جاءت بعنوان: "الأدب مع الله والخلق".

 

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ أحمد مكى، بأداء صلاة الجمعة، من مسجد السيدة زينب رضى الله عنها، ضمن خطة وزارة الأوقاف، لتمكين الشباب من مفاصل العمل العلمي والدعوي.

اقرأ أيضا: إهدار 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة.. والأوقاف ترد

وتستعد وزارة الأوقاف، لفتح المساجد وتم عرضه على لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس النواب.

 

وفي سياق متصل، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأنباء المتداولة خلال الأيام الماضية على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إهدار 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة كورونا.

وتواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإهدار6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة كورونا.

 

وأشارت إلى أن الـ 6 مليارات جنيه هي إجمالي ما أنفقته الوزارة على مدار الـ 6 سنوات السابقة منذ عام 2014 حتى 2020، لإحلال وتجديد وإعادة بناء المساجد التي كانت مغلقة لخطورتها، فضلاً عن صيانة وترميم وفرش كافة المساجد على مستوى الجمهورية بما في ذلك المساجد الأثرية.

 

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حال وجود أي استفسارات حول هذا الشأن يرجى الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة (ar.awkafonline.com)