الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:39 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية يكشف حقيقة بيع المراقبين الكمامات والقفازات الممنوحة لهم

الإجراءات الوقائية
الإجراءات الوقائية

خرج بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمعلومات عن بيع مراقبين امتحانات الثانوية العامة في محافظة القليوبية الكمامات والقفازات التي تسلموها، اليوم، من المحافظة، لتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل اللجان، منعا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وتوسيع بؤرة الإصابة بالفيروس بين الطلبة والمراقبين.

وجاءت تفاصيل بيع الكمامات أن المراقبين في لجان امتحانات الثانوية العامة قد تسلموا اليوم
30 مليون كمامة طبية، وقفازات طبية، من ديوان محافظة القليوبية، لكنهم لم يستخدموها بل توجهوا بكل تلك الكمية إلى الصيدليات وباعوها، وذلك لتحقيق ربح مادي، وأن الإجراءات الوقائية اليوم، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة كانت شبه معدومة.

المحافظ لا يرد

وقد حاول الطريق التواصل مع محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد هجان، للوقوف على صحة تسليم المحافظة للمراقبين 30 مليون كمامة طبية وقفازات، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، والمراقبين بدورهم باعوها لصيدليات، لكنه لم يرد على اتصالاتنا على الهاتف، أو رسائلنا على "الواتس اب".

وكيل وزارة التربية والتعليم يكشف الحقيقة

ومن جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، طه عجلان، إنه مر اليوم على عدد كبير من لجان محافظة القليوبية، ولم يجد أي مشاكل في الإجراءات الوقائية بداخلها، وأن كل المراقبين ملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، وكذا القفازات الطبية، لم يجد أي مخالفة في التعليمات الاحترازية التي حددتها وزارة التربية والتعليم لهم.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في تصريحات خاصة ل"الطريق"، أنه لديه 7000 مراقب في كافة القرى والمراكز التابعة لمحافظة القليوبية، فلما سيتم توزيع 30 مليون كمامة وقفاز عليهم، فقد تم توزيع 7000 كمامة لهم، ولا يوجد أي أساس من الصحة لأن المراقبين باعوا الكمامات والقفازات للصيدليات.

واختتم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، حديثه قائلا "هذا لم يحدث، والمراقبين يرمون أنفسهم في النار لأداء واجبهم تجاه الطلبة، ولا يعلمون إذا كانوا سينهون فترة مراقبتهم وهم بصحة جيدة أم لا، وهذا الكلام غير صحيح، ويقلل من شأنهم".

اقرأ أيضاً: كارثة في فيديو غش امتحانات الثانوية العامة.. والتعليم تتخذ إجراء إداريا

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور حمدي الطباخ، أن ذلك لم يحدث في المحافظة، وأنه لم يتم إبلاغه عن أي مخالفة مثل ذلك، وأكد على أن المراقبين كان على أتم استعداد للامتحانات بالاجراءات الوقائية، وبأنه هناك من يتأكد من تطبيق تلك الإجراءات في كل مدرسة من وزارة الصحة.