الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:50 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئيس الوزراء يتابع تطورات الإصلاح الهيكلي للجهاز الإداري بالدولة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أجرى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع اليوم، لمتابعة تطورات ملف الإصلاح الهيكلي للجهاز الإداري للدولة، بحضور مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، المهندس هاني محمود، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومساعد أول رئيس مجلس الوزراء، المهندسة راندة المنشاوي.

 

الدمج الهيكلي الإداري

استعرض رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال الاجتماع، نتائج الجهود التي تمت على مدار الفترة الماضية لتنفيذ تكليفات الدمج الهيكلي الإداري التي تؤدي وظائف ومهام متشابهة داخل مختلف الوزارات وأجهزة الدولة، وأشار إلى أنه تم دمج مصلحة سك العملة، والخزانة العامة في هيئة واحدة تحت مسمى "سك العملة".

كما أعلن عن دمج الضرائب على الدخل، والضرائب على المبيعات، والضرائب على الدخل تحت مسمى "مصلحة الضرائب المصرية"، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ عملية دمج صندوقي التمويل العقاري، والإسكان الاجتماعي تحت مسمى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وقال مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إنهم لازالو حريصين على تنظيم الاجتماعات كما أنه لا تزال متواصلة مع مختلف الجهات والهيئات، حتى يتم العمل نحو إصلاح ودمج ونقل تبعية المزيد من الجهات، حتى يسهم في تحسين أداء الأعمال.


اقرأ أيضاً: عاجل| الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة وكل المحافظات

كما أكد رئيس الوزراء أهمية المضي قدما في كل ما يهدف إلى تطوير وإصلاح الجهاز الإداري للدولة، وشدد على ضرورة استغلال الوقت المتبقي قبل إتمام الانتقال للعاصمة الإدارية، من أجل الانتهاء من إصلاح ودمج هياكل أكبر عدد ممكن من الجهات المؤسسات والهيئات التابعة للوزارات، بما يسهم ذلك في تعظيم الاستفادة من عملية الانتقال للعاصمة الإدارية، بما تتضمنه من تطبيق آليات متطورة لأداء الأعمال.