الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:12 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: تحالفات انتخابية ضد ترامب وعقبة جديدة أمام البريكست

صحف العالم
صحف العالم

تنوعت مختلف القضايا والموضوعات على الساحة العالمية، ما بين أزمات يواجهها الرئيس الأمريكي مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، وتحول البريكست إلى عقبة بسبب المزارعين.

تحالفات أوباما وبايدن

قال موقع "إيه بي نيوز" الأمريكي: إن "الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما عقد أول فعالية مع نائبه الأسبق ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن تتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة"، موجها تحذيرا لممثلي الحزب الديمقراطي من الشعور بالرضا عن الانتخابات الرئاسية، كما وجه نقدا مباشرا للرئيس دونالد ترامب.

ووفقا للموقع الأمريكي، فإن الرئيس ترامب يعاني من أزمة حقيقية، في ظل المنافسة القوية مع جو بايدن، حيث أكدت استطلاعات الرأي أنه ذات شعبية أكثر من ترامب وبات موقفه أقوى منه.

وأعلنت حملة بايدن أن الفعالية التي عقدها مع باراك أوباما جمعت 7.6 مليون دولار من 175 ألف مساهم على مستوى القاعدة الشعبية.



 

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يخاطب الشعب بعنصرية وكورونا يتفشى بين الشباب


تحذيرات في واشنطن

من جانبه وجه أنتونتى فاوتشى، الذيأبرز خبراء الأوبئة فى الولايات المتحدة، تحذيرات من أن بعض المناطق الأمريكية سوف تشهد زيادة غير عادية في الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، وفقا لـ"إن بي سي نيوز" الأمريكي.

وأوضح فاوتشي في الشهادة التي أدلى بها أمام لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكى، في الوقت الذي تشهد ولاية نيويورك تراجعا في حالات الإصابة، فإن ولايات أخرى تشهد زيادة في الحالات، معربا عن قلقه الشديد إزاء هذا الأمر.

وأشار الخبير الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت زيادة في معدل الإصابات بما يقدر بـ20 إصابة في المتوسط في اليوم الواحد.


موجة ثانية من كورونا في بريطانيا

نقل موقع "آي تي في نيوز" البريطاني، تحذيرات العديد من متخصصي الصحة في المملكة المتحدة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونوسون، من احتمال ظهور مزيد من الحالات والإصابات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الموقع، أن رئيس الوزراء أكد رغبته في أن تكون الحياة في بريطانيا أكثر سهولة في مختلف المجالات خاصة مع الحانات والمطاعم ودور السينما.



 

اقرأ أيضا: صحف العالم: بولتون يكشف خطورة ترامب ومؤرخ إسرائيلي يدعم فلسطين


المزارعين عقبة أمام البريكست

أشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إلى أن كل من المفوضين البريطانيين والاتحاد الأوروبي يواجهون عقبة جديدة أمام تأمين صفقة تجارية وأمنية بعد الاختلاف حول ما يزيد عن 70 مليار يورو من الإعانات التي سلمتها بروكسل للمزارعين الأوروبيين.

وقالت الصحيفة: إن "فريق التفاوض التابع للاتحاد الأوروبي، الذي يقوده ميشيل بارنييه في الجولة الأخيرة من المحادثات، وجهت له اتهامات بأنه يسعى لمنع الحكومة من الدفاع عن المزارعين البريطانيين من الواردات الأوروبية بأسعار مخفضة".

ومن المقرر أن يعود المفاوضون إلى القضية بشأن المحادثات الصيفية "المكثفة" التي ستبدأ الأسبوع المقبل، للانضمام إلى قائمة طويلة من المناطق الشائكة حيث لم يتم إيجاد على أرضية مشتركة بعد.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: أردوغان عاجز أمام المعارضة وأزمة في أمريكا بسبب فتاة مسلمة