الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 04:59 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دور العرض تفتح أبوابها للجمهور بأفلام إجازة نصف السنة

السينما - أرشيفية
السينما - أرشيفية

تفتح دور العرض السينمائية أبوابها بعد غد السبت، للجمهور بعد إغلاق دام نحو 3 أشهر، وذلك عقب إعلان الحكومة المصرية أول أمس الثلاثاء إعادة تشغيل دور العرض بطاقة استيعاب 25% مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتعقيم والتباعد الاجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدأت دور العرض بالفعل في استعدادتها لعودة الجمهور مرة أخرى إلى صالاتها، حيث قرر القائمون عليها إعادة عرض أفلام إجازة منتصف العام الدراسي التي كانت تُعرض قبل قرار الإغلاق، خاصة أن فكرة طرح أفلام جديدة في الوقت الحالي غير واردة من قبل المنتجين والموزعين لاسيما مع قرار 25% من طاقة صالة العرض أي ربع عدد الكراسي.

اقرأ أيضا| شيماء سيف توجه رسالة لرجاء الجداوي بعد تدهور حالتها الصحية.. وتطلب الدعاء لها

ومن أهم الأفلام التي سيتم عرضها: "لص بغداد" لمحمد إمام، و"الفلوس" لتامر حسني"، و"رأس السنة" لإياد نصار وشيرين رضا، و"صندوق الدنيا" لخالد الصاوي وباسم سمرة، و"بنات ثانوي" لجميلة عوض ومحمد الشرنوبي.

اقرأ أيضا| 5 أفلام في دور العرض السينمائي بدايةً من السبت.. تعرف عليها

وكان رئيس مجلس الورزاء مصطفى مدبولي قد أصدر قراراً بتعليق عمل دور العرض السينمائية والمسارح في شهر مارس الماضي، واستمر التعليق حتى الآن ضمن الإجراءات الاحترازية من تفشى فيروس كورورنا، وهو ما تسبب في إلغاء موسم عيد الفطر السينمائى الذى يعد أهم المواسم السينمائية فى العام.