الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:33 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيومي فؤاد.. نجومية بعد الـ50 و«جوكر» الدراما والسينما

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

واحد من "القادمون من الخلف" تأخرت نجوميته وجاءت بعد الخمسين، ولكنه أثبت أنه فنان من طراز خاص، برع في أداء التراجيدي على الرغم من أنه ممثل كوميدي من الطراز الأول، فرض موهبته على الجميع وبات هو "الجوكر" والأكثر انتشارا في الأفلام والمسرحيات هو الفنان بيومي فؤاد.

ولد بيومي فؤاد في 16 يونيو 1965، كانت من أحلامه في فترة الطفولة أن يعمل في التمثيل أو أن يصبح لاعب كرة، التحق بكلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان إرضاء لوالده، ونصحه زميل له كان يشغل منصب نائب رئيس فريق التمثيل بأن يشترك في المسرح ووقف أمام لجنة من عدة مخرجين ومثل أول مشهد تلقائي وكان الدور عبارة عن مشهد من مسرحية "هاملت" وعندما أنبهر المخرج بأداءه أدرك أنه فنان سوف يصبح له مكانا في عالم التمثيل.

بعد التخرج عمل في مسرح الهواة ثم مسرح الدولة، وشارك في 1997 في مسرحية عرضت في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا وتقاضى أجر 750 جنيه عن 15 ليلة عرض، وفي العام التالي عمل مسرح الدولة وكان يتقاضى 200 جنيها على كل 30 ليلة عرض، حتى شاهده المخرج خالد جلال وطلب منه التقديم في الدفعة الأولى في مركز الإبداع ودخل من 2003 إلى 2006.

بات يعمل بيومي من بداية الألفية وشارك في عدة مسلسلات حتى جاء 2013 ومعه الإنطلاقة الحقيقة عندما شارك في مسلسلات "موجة حارة" وجسد شخصية "سعد العجاتي" و"تحت الأرض" في شخصية "بدير المحامي" وكانت الأشهر والأبرز والتي أخرج فيها كل طاقة الكوميديان الذي بداخله في شخصية "الدكتور ربيع" في "الكبير أوي".

كانت موهبة بيومي فؤاد تختبأ في "فانوس سحري" تنتظر من يخرجها للنور، ومنها لم يتوقف عن العمل وبات النجاح يطارده، وشارك في عدد كبير من المسسلات أبرزها "بدون ذكر أسماء، لهفة، بعد البداية ، الميزان، رجالة البيت، خيانة عهد، الحرامي" ونال البطولة المطلقة في "كابتن أنوش".

في السينما عدد كبير من الأفلام أبرزها "فوتو كوبي، قلب أمه، رغدة متوحشة، طلق صناعي، وقفة رجالة"، وكان في كل عمل يترك بصمة حتى ولو ظهر ضيف شرف في مشهد واحد، وتكمن ميزته في إلقاء الإفيه بسلاسة وسرعة دون أن يجعل المشاهد يستغرق وقت في فهمه وينتزع منه الضحكة دون عناء أو مجهود.

تعرف بيومي فؤاد على زميلته "أماني" في كلية الفنون الجميلة، وتقابلا في المسرح وكان وقتها يعمل مخرج منفذ وهي تعمل في الديكور ونشأت بينهما قصة حب توجت بالزواج وأنجبا 3 أبناء "محمد" و"نور" و"جود".

يعرض له في السينمات حاليا فيلم "شوجر دادي" وينتظر بيومي فؤاد عرض عدد من الأفلام منها فيلم "مستر إكس" و"مغامرات كوكو" و"العميل صفر" و"مندوب مبيعات" ويعكف حاليا على تصوير فيلم "وش في وش" مع أبطال مسلسل الهرشة السابعة، ويحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 57، ويبقى هو "الجوكر" و"وش السعد" الذي يتفائل به الجميع.

اقرأ أيضًا: يونس شلبي.. حضر عزاءه بنفسه وقرأ نعيه