الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل انطلاق مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الرابعة.. «فيديو»

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي
مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

تحدثت فاطمة النوالي آزر، رئيسة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، عن تفاصيل انطلاق مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الرابعة، قائلة إننا نبحث عن كل ما هو جديد في الساحة السينمائية العربية، وأن تكون هناك مسابقة في مستوى طموح لجنة التحكيم التي يرأسها الأستاذ رضا باهي، وباقي أعضاء اللجنة.

وأضافت رئيسة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي خلال مكالمة فيديو عبر خاصية "zoom"، ببرنامج "صباح جديد"، المذاع عبر القاهرة الإخبارية، أن المهرجان جاء هذا العام تحت اسم "تاكسي صغير" وهو رمز من رموز مدينة الدار البيضاء، ووسيلة التنقل في المدينة، ولذا اخترنا ملصق بهذا النموذج.

شعار مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يمثل تاكسي صغير

وتابعت "آزر: "هذا الشعار يوحي بأن التاكسي سيحملنا إلى عالم السينما العربية، وسيتجول بنا بين قصص وحكايات أفلام السينما العربية، كما أننا سنتعرف من خلاله على كل ما إنتج خلال السنوات الأخيرة من الأفلام العربية سواء على المستوى الطويل أو القصير، أو الوثائقي.

وبينت أن الزخم الفني العربي هذه السنة ولا سيما السينما المغربية في مهرجان كان السينمائي كان محفز جدا، وشيء نفتخر به، كما أن وجود الأفلام التونيسية والسودانية، والمغربية يطمأننا على مستقبل السينما العربية.

اقرأ أيضًا: مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعلن لجان التحكيم.. يسرا اللوزي وأحمد وفيق الأبرز