الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بي إن سبورتس تستعيد حقوق بث مباريات الدوري الإيطالي

يوفنتوس
يوفنتوس

أعلنت مجموعة قنوات "بي.إن.سبورت" الرياضية، عن عودتها للبث والنقل الحي لمنافسات الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم مرة أخرى، بشكل رسمي مساء اليوم الجمعة، عبر شاشاتها بداية من مباراة يوفنتوس ونظيره ليتشي في منافسات الجولة 28 للكالتشيو.

وقالت القناة الإخبارية لقنوات بي ان سبورت، إن بداية عودة بث المباريات سيكون بلقاء يوفنتوس وليتشي، لحساب الجولة الـ26 من السيري آ، واحتفل الاعلامي المغربي أشرف بن عياد، مراسل القناة في برشلونة، بخبر عودة الدوري الإيطالي إلى شاشتها من جديد، قائلاً عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الدوري الإيطالي في قنواتكم الغالية بي إن سبورت انطلاقًا من الليلة".

وزفت القناة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الخبر السار لمتابعيها، قائلة:" يسعدنا الإعلان عن العودة الفورية لبث مباريات الدوري الإيطالي على قنواتنا. شاهدوا مباراة يوفنتوس وليتشي الليلة على beIN SPORTS HD1, HD4, HD11 عند الساعة 22:45 بتوقيت مكة المكرمة".

الجدير بالذكر أن مجموعة قنوات بي ان سبورت قد اعتذرت في وقت سابق بالاسبوع الماضي، عن بث مباريات الدوري الإيطالي، للموسم الجاري 2019-2020، لعدم توصلها لاتفاق يقضي بنقل ما تبقى من مباريات هذا الموسم، بسبب مشكلة مع رابطة الأندية المحترفة، والقنوات المالكة لحقوق توزيع المباريات.

وبعد مفاوضات توصلت القناة لحل يسمح لها بتقسيط ما تبقى من حقوق البث بعد تدخل جهات مسئولة في الأمر.

منافسة القنوات السعودية

تجدر الإشارة إلى أن القناة الرياضية السعودية، والي تستعد بقوة للمنافسة على حقوق البث للمباريات للدوري الإيطالي، بدءًا من الموسم المقبل 2021/2020.

اقرأ أيضًا: يورجن كلوب يعلن رفضه إقامة تمثال له في مدينة ليفربول

ودخلت إدارة قناة السعودية الرياضية، في مفاوضات جادة مع القنوات المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، لشراء حقوق ما تبقى من مباريات موسم 2020/2019 وللاتفاق على قيمة شراء حقوق بث جميع مباريات الموسم المقبل 2021/2020.