الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:38 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يورجن كلوب يعلن رفضه إقامة تمثال له في مدينة ليفربول

يورجن كلوب
يورجن كلوب

عقب تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أعلن المدرب الألماني يورجن كلوب عن رفضه لفكرة إقامة تمثال له في مدينة ليفربول، تقديرًا لإنجازاته وبطولاته مع الريدز، طوال مسيرته معهما من 2015 وحتى الآن.

وخلال أول مؤتمر صحفي له اليوم الجمعة، عقب الفوز باللقب الغائب عن خزائن ليفربول منذ 30 عامًا مضت على آخر تتويج للريدز بالبريميرليج في 1990، تحدث يورجن كلوب عن نشوة الإنجاز بقوله:" تواصلت مع أسرتي قبل انتهاء صافرة مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي بـ10 ثواني، وأخبرتهم أنني أحبهم جدا، وقالوا لي إنهم يحبونني أيضا، كانت تلك لحظة جميلة حقًا".

وأضاف المدرب الألماني: "لا أزلت أرغب في العيش لمدة 30 أو 40 سنة مقبلة، ولا أكترث بإقامة تمثال لي، فلا يجب عليكم مقارنتي بتلك الشخصيات الأيقونية".

وتحدث كلوب عن ثقل وعظمة التاريخ في قلعة الأنفيلد، وحرص على توجيه الشكر لمشجعي ليفربول على التحلي بالصبر في السنوات الأولى من عمله في النادي.

وقال كلوب: "التاريخ ليس عبئا، التاريخ هو خلفيتنا العظيمة الآن وهو الأساس لما نفعله، حينما جئت إلى هنا، كان يجب علي أن أقول: لا تقاروننني بأحد، مع هؤلاء العظام الذين لعبوا لهذا النادي، وفازوا بكل شيء من أجله في الماضي، لا يمكننا عمل ذلك- فالعالم قد تغير".

وأردف: "نحن بحاجة إلى الفرصة منكم، ومن المشجيعن، كي نجد طريقنا ونمضي فيه، وقد تحقق هذا بالفعل لأن الجميع قد تحلوا بالصبر معنا منذ اللحظة الأولى، ومهنة التدريب لطيفة، لكنها صعبة، لأننا ليس في وسعنا أن نطلب مزيدا من الوقت، علينا أن نحقق نتائج في الحال، وهو ما حققناه بالفعل".

ممر شرفي لأبطال الدوري الإنجليزي الممتاز

فكرة الممر الشرفي ربما لا تروق ليورجن كلوب، والذي انفجر ضاحكًا سؤاله عن هذا التقليد المتبع كثيرًا في ملاعب كرة القدم، وخلال تصريحاته وسؤاله حول ما إذا كان ليفربول سيقام له ممر شرفي في مباراة مانشستر سيتي المقرر إقامتها الخميس المقبل، انفجر كلوب بالضحك.

اقرأ أيضًا: جوارديولا يكشف عن موقفه من الممر الشرفي لليفربول

وعلق كلوب: "سنرى إذا ما كان هذا سيحدث، ولا أعتقد أننا نستطيع أن يكون لنا تأثير على ذلك، ولذا فإنه إذا ما حدث، فسيكون من تلقاء نفسه، نحن الأبطال، هذا جيد ولا مشكلة فيه، وعلى أرض الملعب، سنتصرف كما لو لم نفز بأي شيء من قبل".